المحتوى الرئيسى

4 وقفات أمام مجلس الوزارء ضد شرف والحسيني وأبو حديد وصقر

06/22 19:16

شهد شارع مجلسي الشعب والشورى اليوم  - الأربعاء – عدد من الوقفات الاحتجاجية المنفصلة لمئات من أصحاب المطالب الفئوية، والتي أختارت جميعها مداخل مقر مجلس الوزراء مكاناً لها.

فقد احتشد عشرات الأئمة من خريجي الأزهر والدراسات العليا - المستبعدين من العمل بالمساجد أو الدعوة، للمطالبة برفع ما أسموه بـ"ظلم أمن الدولة" عنهم، مشيرين إلى إشتراك الدكتور "عبد الله الحسيني" – وزير الأوقاف – مع رجال الجهاز المنحل بالسكوت عن حقهم في التعيين والذي حرموا منه لإعتراض أمن الدولة عليهم، رغم اجتيازهم مسابقات التعيين.

من جانبه، أكد "أحمد الشوربجي" – أحد المحتشدين – أن المشكلة تخص 1850 مستبعد، والذين اعتصموا من قبل أمام وزارة الأوقاف، مضيفاً أن الوزير كان قد أبلغ الشرطة عنهم قائلاً للأمن "أكنسوهم من هنا" – حسب قوله – وتعرضوا للإهانة والإعتداء، وحرروا محضرا رقم 134 لسنة 2011 ضد شرطة عابدين، لافتاً إلى أن هذا الموقف زاد من تصميمهم على انتزاع حقهم في التعيين، مهدداً بالاعتصام المفتوح حتى تنفيذ كافة مطالبهم.

وردد المحتشدون هتافات منها "أين حقي يا وزير..حسبي الله ونعم الوكيل"، رافعين لافتات مكتوباً عليها "لماذا الإصرار على إبعاد كفاءات الدعاة؟".

من ناحية أخرى، تظاهر عشرات العاملين من غير المعينين ب"مركز التنمية الرياضية بمدينة نصر" ضد المجلس القومي للرياضة، على سبيل الضغط للمطالبة بتعيينهم، بعد أن تلقوا الكثير من الوعود منذ شهور بالنقل من "باب رابع" إلى "باب أول" حتى يتمكنوا من التعيين، وهو ما لم يحدث حتى الآن، وأشاروا إلى أن عدد غير المعينين بالمركز 166 شخص، ولفتوا إلى توجيه مطالبهم إلى الدكتور "عصام شرف" – رئيس الوزراء – بعد أن صم المجلس القومي للرياضة أذنه عنهم.

وقد ردد المتظاهرون هتافات ضد رئيس الوزراء منها "شكل عصام ناسي يناير..ناسي كمان الشعب الثاير"، ورفعوا هتافات مكتوباً عليها "نطالب بالتعيين والعدالة الإجتماعية".

كما شهد المكان وقفة إحتجاجية لعشرات العاملين بالتشجير من غير المعينين للمطالبة بحقهم في التعيين، مؤكدين تلقيهم وعوداً كثيرة سابقة من الدكتور "ايمن فريد أبوحديد" – وزير الزراعة – بالتعاقد معهم منذ شهور، إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن، وأشاروا إلى أنهم انتظروا كثيراً حتى فقدوا الأمل في تحقيق تلك الوعود التي وصفوها بـ"الخيالية"، وأكدوا انهم سوف يلجأون للتصعيد بالاعتصام أمام الوزارة إذا لم يتم تنفيذ طلباتهم في أقرب وقت.

وقد ردد المتظاهرون هتافات منها " إحنا وزيرنا في التكييف.. وسايبنا ع الرصيف"، ورفعوا لافتات مكتوب عليها "نريد التعيين يا أبو حديد".

 يذكر أن "ائتلاف الحاصلين على الماجيستير والدكتوراه"، نقلوا وقفتهم الاحتجاجية من أكاديمية البحث العلمي إلى مقر مجلس الوزراء، واعلن الباحثون دخولهم في اعتصام مفتوح حتى نزول رئيس الوزراء لمقابلتهم وإصدار قرار سيادي بتعيينهم في الجامعات والمراكز البحثية المصرية.

من جانبه، قال "شفيق عاشور" – أحد الباحثين – أنه لابد من قرار سيادي لتعيين الحاصلين على درجات علمية عليا على "الكادر البحثي"، وأشار إلى أنهم مجموعة من الكوادر العلمية المعطلة بسبب الفساد الذي يعم الجامعات المصرية.

يأتي هذا الإعتصام بعد اجتماع أعضاء الائتلاف مع عدد من المسئولين بمجلس الوزراء، في السادس من الشهر الجاري، والذي خرجوا منه بتوصية على ضرورة تعيينهم – حسب قولهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل