المحتوى الرئيسى

هنية: رشحنا الخضري لرئاسة حكومة التوافق

06/22 18:35

وصف إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس في غزة تصريحات القيادي بحركة فتح عزام الأحمد حول مرشح حماس لرئاسة الحكومة جمال الخضري بأنها غير دقيقة.. وقال: "الخضري شخصية مستقلة وأحد الشخصيات التوافقية ورشحته حماس التزاما منها بطبيعة الاتفاق بحاجتهم لشخصية توافقية".

وتابع: "إن كلام الرئيس محمود عباس قد عفى عليه الزمن ولا يتفق وروح المصالحة ويندرج خارج إطار الوحدة الفلسطينية".

وكان الرئيس عباس قد أكد في تصريحات له الأربعاء تمسكه بتولي سلام فياض رئاسة حكومة التوافق.

وأوضح هنية أن وزارة التربية والتعليم في غزة واجهت الكثير من المعوقات كآلاف المستنكفين عن العمل والعدوان الاسرائيلى على المدارس ومرافقها والحصار الخانق..مشيرا إلى أنها حققت نجاحات مشهودة رغم المعيقات.

وأضاف أن فئة الصم يمثلون جزءا أصيلا من مكونات الشعب الفلسطيني وأن حقوقهم كاملة وغير منقوصة .. وقال: "ليست المشكلة فيمن فقدوا أبصارهم أو أسماعهم أو ألسنتهم بل فيمن يملكون قلوبا ولا يعقلون بها ولهم عيون ولا يرون بها ولهم آذان ولا يسمعون بها".

وبدوره ..أكد وزير التربية والتعليم العالي بحكومة حماس أسامة المزيني أن وزارته عملت جاهدة على افتتاح أول مدرسة ثانوية للصم في فلسطين مشددا على تطبيق مبدأ التعليم لكل فلسطيني.

وحول المصالحة الفلسطينية..قال المزيني: "الحكومة في غزة ما زالت حتى اللحظة تفتتح المشاريع والمدارس والعيادات والشوارع لتؤكد أنها قادرة على إدارة شئون قطاع غزة ولم تلهث وراء المصالحة بحجة الإفلاس أو عدم مقدرتها على الإدارة".

وقال المزيني ـ خلال كلمته في حفل الافتتاح ـ "نفتتح المدرسة التي تعد الأولى في فلسطين لنؤكد على حق كل فلسطيني في تلقي التعليم سواء كانوا من الصم أو البكم أو المكفوفين".

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل