المحتوى الرئيسى

محافظ الشرقية يقرر يشكل لجنة لإدارة "المصرية بلازا " لمخالفتها شروط التعاقد

06/22 18:30

قرر المستشار محمد عبدالقادر محافظ الشرقية اليوم تشكيل لجنة لإدارة الشركة المصرية لقطاع التنمية السياحية والشهيرة بـ"المصرية بلازا" بمدينة الزقازيق لمخالفتها شروط التعاقد.

تشكلت اللجنة بعضوية المستشارين القضائي والقانوني والمالي للمحافظ وبعضوية ممثلين من أهالي مدينة الزقازيق والشئون الاجتماعية وأعضاء بالنادي السياحي "المصرية بلازا".

وقال المحافظ إن هناك استشكالا قانونيا من الشركة لمعارضة القرار و لكن هذا الاستشكال لا يعنى ترك الشركة في يد أشخاص قاموا بتحويل المنفعة العامة لمنفعة خاصة مما ترتب عليه تربحا فاحشا مع كونها لم تدفع 3 ملايين جنيه تقريبا هي قيمة ديونها للمحافظة.

وأضاف إن الشركة قامت بفرض رسوم عضوية تقدر بـ 15 ألف جنيه لكل عضو من الأعضاء البالغ عددهم 3500 عضو، علاوة على رسم دخول للحديقة أو النادي يقدر بـ 30 جنيها وفرض أسعار خيالية للمشروبات والمأكولات علي أبناء المحافظة و هو ما يؤكد أن الشركة خالفت شروط العقد الذي كان من المفترض أن يكون في صالح المواطن العادي وكما إنها استغلت الحديقة والمنتزة والأرض البالغ مساحتها بـ 14 فدانا لأغراض شخصية.

فيما شمل قرار سحب الشركة السياحية وتسليم إدارتها بما عليها من منشآت وبكامل طاقتها وبجميع المرافق والخدمات التى بها، وتختص اللجنة بتحرير المحاضر اللازمة لتحقيق المنفعة العامة وبدون الإضرار بالقانون.

وأضاف المحافظ إن الشركة استلمت الأرض لبناء فندق و لمدة 12 عاما ولم تستكمل نصف المشروع ولكنها قامت ببناء مولات سياحية بغرض التربح الشخصي مما يخالف للعقد والموقع في 9 سبتمبر 2001.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل