المحتوى الرئيسى
alaan TV

الزيادة الجديدة فى أسعار السجائر غدًا

06/22 18:10

تبدأ غدًا تطبيق الزيادة الجديدة على أسعار السجائر المحلية والأجنبية بنسبة 10% بدلاً من أول يوليو القادم ، أوضح مصدر مسئول بالشركة الشرقية للدخان "ايسترن كومبانى" أن تطبيق الزيادة فى الأسعار ياتى طبقا لقرار مجلس الوزراء، الذى قرر التعجيل بتطبيق الزيادة فى الأسعار وعدم الانتظار إلى أول شهر يوليو القادم نتيجة للخسائر التى تعرضت لها الشركة منذ الإعلان عن الزيادة فى الأسعار منذ أيام .
وقال إن قرار مجلس الوزراء جاء استجابة للمذكرة التى تقدم بها المهندس عادل الموزى القائم بأعمال وزير قطاع الأعمال العام لتقليل حجم الخسائر التى تكبدتها الشركة الشرقية بسبب الإعلان عن زيادة الضريبة على السجائر منذ أوائل شهر يونيو الجارى، موضحا أن حجم الخسائر تجاوزت 200 مليون جنيه نتيجة للجوء بعض الأفراد إلى التخزين خلال الفترة الماضية.
وقال إن الأسعار الجديدة ستكون على النحو التالى ستزيد علبة السجائر الكليوباترا بوكس من 5 جنيهات إلى 6 جنيهات والكيلو باترا الشعبية ستزيد من 425 قرشا إلى 5 جنيهات والكيلو باترا الزرقاء والحمراء والمونديال ستزيد من 525 قرشا إلى 625 قرشا.
وأضاف المصدر أنه بالنسبة للسجائر الأجنبية ستطبق عليها ضريبة بمقدار 1.5 جنيه إلى جنيهين وستزيد أسعار علبة السجائر " المارلبورو" و"الكنت" و"الميريت" من 10 جنيهات إلى 12 جنيها وستزيد الأنواع الآخرى " ال أم " من 7 جنيهات إلى 8.5 جنيها.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل