المحتوى الرئيسى

الكسب غير المشروع ينفي ما نشرته الأهرام بشأن ثروة السكرتير الخاص لمبارك

06/22 18:08

القاهرة:- نفى المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع ما تناولته صحيفة الأهرام أمس فيما يتعلق بثروة سكرتير الرئيس السابق حسنى مبارك.

واكد المستشار الجوهري في بيان رسمي لجهاز الكسب غير المشروع اليوم إن الجهاز تلقى تقارير الجهات الرقابية حول ثروة جمال عبد العزيز سكرتير مبارك، ولم تبدأ التحقيقات معه بعد.. مشيرا إلى أن العبرة في تقدير قيمة الثروة رهن بانتهاء تلك التحقيقات والتي تعول أساسا على ما ينتهي إليه الخبراء المختصون، كل في مجاله.

وأضاف الجوهري أن من تلك الارقام التى تطلق على العنان من شأنها أن تسبب في زعزعة الرأي العام والتأثير على مجريات التحقيق، مشددا على وسائل الإعلام أن تستقي معلوماتها من جهاز الكسب غير المشروع فقط، سيما وانه يحرص على إطلاع الرأي العام من خلال المؤتمرات الصحفية والبيانات الصادر عنه بما أسفرت عنه التحقيقات التي يباشرها.

وكانت صحيفة الاهرام قد نشرت خبرا فى صدر صحيفتها الأول أمس أكدت فيه تسلم جهاز الكسب غير المشروع تقرير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة حول ثروة وممتلكات جمال عبد العزيز رئيس السكرتارية الخاصة برئيس الجمهورية السابق حسنى مبارك وقدرت قيمتها بنحو سبعة مليارات جنيه.

واضافت أن الثروة كتب معظمها معظمها بأسماء زوجته وابنتيه وأحفاده ، وكشف التقرير عن أن زوجته تمتلك أسهما فى 36 شركة معظمها مشاركة مع رجل الأعمال أحمد بهجت فى شركات دريم لاند ، وخمس شركات بالمنيا للرخام والنسيج والموبيليا والمفروشات .

واشارت الصحيفة إلى امتلاك زوجته وابنتاه فيلتين بقرية الربوع بأبشواى على بحيرة قارون بالفيوم و24 قطعة أرض بمساحات كبيرة بمنطقة دريم لاند بالسادس من أكتوبر ، كما أن زوجته وابنتيه مشاركات فى قرية بشرم الشيخ على سبعة ألاف متر ، الامر الذى نفاه جهاز الكسب غير المشروع فى بيان له اليوم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل