المحتوى الرئيسى

وفد ''الأورومتوسطية'' يلتقي وزير العدل

06/22 19:12

كتب - أحمد لطفي:


يلتقى وفد من أعضاء اللجنة التنفيذية للشبكة الاوروبية المتوسطية لحقوق الانسان بعدد من المسؤلين الحكوميين، منهم المستشار عبد العزيز الجندى وزير العدل، اللواء معتصم عبد المعطى مساعد اول وزير الداخلية لقطاع الامن ورئيس المجلس الأعلى للشرطة، والسفيرة ليلى بهاء الدين مساعد نائب وزير الخارجية لحقوق الانسان.

يأتي هذا اللقاء خلال الاجتماع الدوري الذي تعقده الشبكة الأورومتوسطية في الفترة من 24 -26 يونيو الجارى، ويركز الاجتماع على التحديات التى تواجة حقوق الانسان والانتقال الديموقراطى فى مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير.

كما سيناقش الاجتماع التحديات التى تواجة الانتقال الديموقراطى فى تونس والاستعداد للانتخابات، وسبل دعم المدافعين عن حقوق الانسان فى سوريا فى اعقاب تزايد القمع الموجة ضد المواطنيين السلميين و النشطاء الديمقراطيين واستهداف بعض اعضاء الشبكة فى سوريا لمشاركتهم ودعمهم للاحتجاجات السلمية التى تشهدها البلاد.

وسوف تتناول هذه الاجتماعات العملية الانتقالية التي تمر بها مصر في الوقت الراهن والتحديات التي تجابه حقوق الإنسان في مصر فضلا عن نشاط الشبكة في هذا الصدد،  كما تعقد الشبكة سلسلة من الاجتماعات العامة والمغلقة مع منظمات المجتمع المدنى والاحزاب التى نشأت بعد الثورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل