المحتوى الرئيسى

وفد "الأرومتوسطية لحقوق الإنسان" يصل القاهرة ويلتقى وزير العدل ومسئولى الداخلية

06/22 17:40

وصل إلى القاهرة وفد اللجنة التنفيذية للشبكة الأوروبية المتوسطية لحقوق الإنسان، وسيلتقى الوفد غداً الخميس، عددا من أعضاء الحكومة من بينهم وزير العدل، واللواء معتصم عبد المعطى مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن ورئيس المجلس الأعلى للشرطة، والسفيرة ليلى بهاء الدين مساعد نائب وزير الخارجية لحقوق الإنسان.

وعلم اليوم السابع أن لقاء الوفد مع وزير العدل سيتضمن مناقشات حول قانون السلطة القضائية، بالإضافة إلى السؤال عن مدى تحقيق المحاكمات العادلة والناجزة لمن يحاكم سواء بجرائم قتل لمتظاهرين أو الفساد المالى، كما يناقش الوفد أيضا التعاون بين الشبكة الأورمتوسطية ووزارة العدل فى مصر، خصوصا فى ظل رغبة الشبكة فى تطوير وزارة العدل المصرية ومن بينها الاحتياجات التى تطلبها وزارة العدل.

كان الوفد قد وصل القاهرة، ويحاول مسئولو الوفد لقاء عدد من المنظمات الدولية بالقاهرة بالإضافة إلى عقد لقاء مع مسئولى منظمة العفو الدولية والموجودين الآن بالقاهرة، بالإضافة إلى لقاء آخر مع مسئولى هيومن راتتس ووتش، ويركز خلال جولته ولقاءاته على جرائم قتل المتظاهرين وكافة ضحايا ما قبل الثورة وبعدها وإصلاح النظام الأمنى، كما يلتقون السفارات الأوروبية وبعثة الاتحاد الأوروبى لنبلغهم بالزيارات.

وعلم اليوم السابع أن الوفد لم يطلب مقابلة مسئولى القومى لحقوق الإنسان، كما لم يلتق بأعضاء المجلس العسكرى، بينما يلتقون نشطاء خلال اجتماع غد بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان بمقر الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، كما يلتقى الوفد رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حافظ أبو سعدة، كما يلتقون مع مدير مركز القاهرة بهى الدين حسن ومدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان جمال عيد.

ومن المقرر أن تتناول الاجتماعات الفترة الانتقالية التى تمر بها مصر فى الوقت الراهن، والتحديات التى تجابه حقوق الإنسان فى مصر، فضلا عن نشاط الشبكة بجانب عدد من اجتماعات عامة ومغلقة مع منظمات المجتمع المدنى والأحزاب التى نشأت بعد الثورة.

وتعد زيارة اللجنة التنفيذية للشبكة بمناسبة اجتماعها الدورى الذى يتم لأول مرة فى القاهرة بعد غد، ويركز الاجتماع على التحديات التى تواجه حقوق الإنسان والانتقال الديمقراطى فى مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل