المحتوى الرئيسى

بالصور والفيديو: هل يخسر برشلونة عشاقه العرب بعد زيارة بيكيه للكيان الصهويني؟

06/22 17:15

يبدو أن نادي برشلونة حامل لقب بطولتي الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا سيخسر المزيد من عشاقه من العرب والمسلمين بسبب تصرفات لاعبيه ومدربه جوارديولا.

فقد شعرت الجماهير العربية المحبة للنادي الكتالوني بصدمة عنيفة عقب إعلان مدرب الفريق بيب جوارديولا نيته زيارة الكيان الصهيوني لحضور مهرجان إسرائيل السنوي للموسيقى والثقافة احتفالاً بتأسيس الدولة العبرية تلبية لدعوة من صديقته المطربة الصهيونية أهينوام نيني, والمعروفة باسم نوا, والتي غنت في هذا الاحتفال.

وكانت نوا قد دعت جوارديولا لحضور هذا الحفل حال فوز النادي الكتالوني بلقب دوري أبطال أوروبا بعدما التقيا خلال إحيائها حفلا في برشلونة، ولبى المدرب الشاب الدعوة حيث أمضي أربعة أيام في العاصمة الفلسطينية القدس.

وعقب زيارة جوارديولا بعدة أيام, بدأ أمس مدافع الفريق والمنتخب الإسباني جيرارد بيكيه زيارة للدولة العبرية بصحبة صديقته المطربة الكولومبية الشهيرة شاكيرا التي تلقت دعوة من شيمون بيريز رئيس الكيان الصهويني لحضور محاضرة بعنوان "لمواجهة الغد 2011"، تُناقش خلالها قضايا اجتماعية متعلقة بحماية وتعليم الأطفال في جميع أنحاء العالم.

واهتمت وسائل الإعلام الإسرائيلية بمتابعة كل تحركات بيكيه وشاكيرا. وكلاهما أعرب عن سعادته بزيارة إسرائيل والصلاة عند حائط المبكى الذي يحد المسجد الأقصى من الجهة الغربية.

يأتي هذا بعد إعلان مؤسسة قطر القطرية عن إبرام عقد رعاية النادي الإسباني ليظهر اسم المؤسسة العربية على قمصان الفريق بداية من الموسم المقبل, فهل يعني هذا المزيد من التطبيع بين دولة قطر والدولة العبرية؟ أم أن الأمر كله لا يعدو سوى أننا نحن العرب أتفه كثيراً من أن تأبه الأندية العالمية بمشاعرنا؟

وهل إذا أعلنا نحن العرب والمسلمين عن حملة ضخمة لمقاطعة النادي الإسباني قد تسفر عن توجيه اعتذار رسمي لنا؟ أم أن الدولة الصهيونية قد أصبحت متغلغلة في شتى مجالات الحياة حتى وصلت إلى الرياضة ما قد يدفع نادي برشلونة إلى إغفال مقاطعتنا وتهميشنا معتمدا على عشق الكثيرين منا للاعبيه وأدائهم المتميز؟

لقد كنت أحد عشاق النادي الكتالوني, لكنني اتخذت قرارا بالتوقف عن تشجيعه وبدء مقاطعته, فهل يحذو الكثيرون حذوي؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل