المحتوى الرئيسى

برشلونة يواجه مشاكل اقتصادية

06/22 17:15

أعرب ساندرو روزيل رئيس نادي برشلونة الإسباني عن قلقه إزاء الوضع المالي الحالي للنادي، كاشفاً عن رغبته في حل مشاكل حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا الاقتصادية في غضون ثلاث سنوات.

وكانت التقارير قد ربطت العملاق الإسباني وإبرام صفقات باهظة مع عدد من اللاعبين خلال موسم الانتقالات الصيفي الجاري مثل الإيطالي جيوسيبي روسي مهاجم فياريال والإسباني سيسك فابريجاس قائد نادي الأرسنال الإنجليزي, بالإضافة إلى اقتراب النادي الكتالوني من التعاقد مع التشيلي أليكسيس سانشيز جناح نادي أودينيزي الإيطالي مقابل مبلغ ضخم, إلا أن ميزانية تعاقدات النادي المحدودة هذا الصيف قد ترجح عدم تمكن النادي من اقتناص خدمات هؤلاء اللاعبين.

وأفادت التقارير أن نادي برشلونة مثقل بديون تصل إلى 450 مليون يورو, إلا أن روزيل أقر في تصريحات لقناة "تي في 3" التليفزيونية أنه يدرك أن النادي بحاجة إلى فترة من التعقل المالي حيث قال:"يساورني القلق حول الاستمرارية الاقتصادية للنادي, فيتوجب علينا أولا أن نسوى ديوننا آملين أن نتمكن خلال عامين أو ثلاثة أن نسدد هذه الديون".

وأضاف:"حينما أتينا (يقصد مجلس إدارة النادي) وجدنا أن الديون أكبر بكثير مما قيل لنا, لقد تفاوضنا مع البنك بِشأن إقراضنا, فقد كنا قلقين جدا لعدم وجود أموال لإنفاقها".

وأوضح روزيل أن النادي لديه الآن مبلغ ضئيل يصل إلى 45 مليون يورو لإبرام تعاقدات جديدة هذا الصيف, محذراً في ذات الوقت من أن جميع القروض المصرفية يجب أن يتم تسديدها في وقت ما.

وقال رئيس نادي برشلونة:"بعد مناقشاتنا للظروف الحالية وجدنا أن وضعنا الاقتصادي وفر لنا 45 مليون يورو بالإضافة إلى المبالغ التي سنحصل عليها من بيع لاعبينا للإنفاق على ضم لاعبين جدد, ونحن لدينا خطة عمل والتي أدت إلى عودة الثقة بيننا وبين البنوك التي منحتنا هذا القرض ولكن يتوجب علينا أن نسدده".

يُشار إلى أن روزيل كان قد انتقد سابقا الطريقة التي كان يدار بها النادي تحت قيادة رئيسه السابق خوان لابورتا الذي خسر رئاسة النادي في انتخابات العام الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل