المحتوى الرئيسى

تراجع البورصة لليوم الثالث على التوالي

06/22 16:53

القاهرة - أ ش أ

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات الأربعاء متأثرة بغياب أية أنباء إيجابية جديدة محفزة للمستثمرين، ما دفعهم للقيام بعمليات بيع لتحويل أرباحهم السوقية إلى أرباح رأسمالية وإعادة هيكلة محافظهم وبناء المراكز المالية بين الاسهم والقطاعات.

وسجل مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" تراجعا بنسبة 1% ليصل إلى 91ر5473 نقطة، وبذات النسبة مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" والذى بلغ 43ر642 نقطة.

وامتد الهبوط إلى مؤشر "إيجي اكس 100" الاوسع نطاقا الذي فقد نحو 92ر0 فى المائة من قيمته مسجلا 993 نقطة، بعد تداولات اجمالية بلغت 23ر1 مليار جنيه منها نحو 800 مليون جنيه لسوق سندات المتعاملين الرئيسيين وسوق نقل الملكية.

وقال وسطاء إن السوق تحتاج إلى أنباء إيجابية قوية كي تعيد السيولة التى خرجت منها فى الأيام الماضية، خاصة أن أغلب المحافظ الاستثمارية حققت مكاسب جيدة فى الأسابيع الاخيرة على خلفية الانتعاش النسبي الذى سجلته السوق.

وقال محمود البنا محلل أسواق المال إن المستثمرين خاصة الأفراد ربما يفضلون الاحتفاظ بمكاسبهم خارج السوق حاليا، إنتظارا لاقتناص فرص جيدة بالبورصة تكون أقل مخاطرة، خاصة مع اتجاه كبارالمضاربين للهدوء فى حركتهم حاليا فى هدنة لالتقاط الانفاس تمهيدا لبدء جولات آخرى من المضاربات.

وأكد محمود البنا محلل أسواق المال أن المستثمرين تلقوا بفتور نبأ إعلان شركة القلعة بقيام شركة سيتادل بارتنرز المساهم الرئيسي فيها بإجراء مفاوضات لبيع حصتها فى القلعة، نظرا لأن الشركة نفت تقارير سابقة حول هذا الشأن ما خلق حالة من الالتباس لديهم.

وأشار إلى أن إفصاحات الشركة كانت غير واضحة ومبهمة فى السابق لتأتي اليوم وتؤكد صحة التقارير، مطالبا إدارة الافصاح بالبورصة المصرية بمراجعة افصاحات الشركة لدراسة ما إذا كانت قد خالفت قواعد الافصاح أم لا، خاصة أن حالة عدم الوضوح بشأن الصفقة أنعكست سلبا على أداء البورصة ككل.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن شركة أبراج كابيتال الإماراتية دخلت فى مفاوضات للاستحواذ على حصة سيتادل كابيتال المملوكة لرجل الاعمال أحمد هيكل فى شركة القلعة للاستشارات وهو ما نفته الشركة 3 مرات خلال الأسبوعين الماضيين قبل أن تعود وتؤكد اليوم وجود مفاوضات مع أطراف عدة لبيع الحصة.

وارتفع سهم الشركة بنسبة 8ر1 فى المائة اليوم مسجلا 09ر6 جنيه بعد تداولات نشطة على السهم لوحظ فيها الاتجاه نحو البيع، وجرى تداول 2ر3 مليون سهم من أسهم الشركة بقيمة 6ر19 مليون جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل