المحتوى الرئيسى

"أسطول الحرية 2" يدعو الأمم المتحدة لتفتيش سفنه

06/22 19:31

دعا ائتلاف (أسطول الحرية 2) مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أو أية وكالة تابعة للمنظمة الدولية إلى القيام بإرسال فرق رسمية من أجل تفتيش سفن الأسطول قبيل إبحارها نحو قطاع غزة المحاصر أو أثناء الإبحار أو بعد وصولها إلى غزة.

ونقلت (الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة) ـ فى بيان صحفى تلقى مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط فى غزة نسخة منه اليوم الأربعاء ـ عن اندر ديمتراس من لجنة السفينة السويسرية قوله: "نحن مصممون على الإبحار إلى غزة .. فقضيتنا عادلة وتتسم بالشفافية ووسائلنا سلمية".

وأضاف: "لكى نؤكد على حقيقة أننا لا نمثل تهديدا لإسرائيل كما تدعى وأننا لسنا معنيين بأى تصعيد عسكرى ضد الأسطول ومن أجل القضاء على أى مزاعم إسرائيلية فى أنها تدافع عن نفسها فى وجه الأسطول .. فإننا ندعو لجنة حقوق الإنسان الأممية أو أية مؤسسة أخرى بالأمم المتحدة أو أية وكالة دولية إلى أن تقوم بالاطلاع على محتويات سفن الأسطول وتفتيشها والتحقق من حمولتها سواء عند مغادرة السفن أو أثناء الإبحار أو لدى وصولها إلى ميناء غزة".

وشدد على أن ائتلاف أسطول الحرية سيواصل الإبحار نحو قطاع غزة حتى يتم إنهاء الحصار غير القانونى، لافتا النظر إلى أن الفلسطينيين المحاصرين فى غزة لديهم نفس الحقوق الإنسانية والوطنية التى يمتلكها أى إنسان حر فى العالم.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل