المحتوى الرئيسى

ج.بوست: أمريكيون يشاركون فى أسطول (الحرية 2)

06/22 16:16

ذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، أن مواطنين أمريكيين غادروا بلادهم متوجهين للعاصمة اليونانية أثينا للمشاركة فى أسطول (الحرية 2) لكسر الحصار الإسرائيلى على قطاع غزة .

وقالت الصحيفة، إن 36 مواطناً أمريكياً من بينهم 9 يهود، إضافة إلى طاقم إبحار مكون من 4 أشخاص و9 صحفيين سيبحرون نحو غزة على متن السفينة (جرأة الأمل) كجزء من أسطول مكون من 10 سفن.

وأشارت إلى أن السفينة التى سترفع العلم الأمريكى - وفقاً لما ورد من بعض التقارير - لن تحمل على متنها مساعدات إنسانية أو أى شكل من أشكال البضائع المشحونة .

ومن ناحية أخرى، أوضحت الصحيفة، أن البحرية الإسرائيلية أجرت تدريباً عسكرياً واسع النطاق لإعداد قواتها لعملية إيقاف الأسطول الجديد الذى سيبدأ جزئياً فى الإبحار نحو غزة فى 25 يونيو الجارى.

وأشارت إلى أن التدريب شهد مشاركة وحدات كوماندوز بحرية تابعة للأسطول 13 الإسرائيلى، بالإضافة لوحدات بحرية أخرى وقوات خاصة من المؤسسة العسكرية تم إدراجها ضمن عملية إيقاف أسطول (الحرية 2) "كدرس مستفاد من الهجوم الفاشل على السفينة (مرمرة) العام الماضى" بحسب وصف الصحيفة .

وكانت البحرية الإسرائيلية قد تلقت أوامر من قبل الحكومة لإحكام الحصار البحرى على قطاع غزة والذى وصفه مسئولون إسرائيليون بأنه "أمر حيوى" لمنع تدفق الأسلحة لحركة حماس داخل القطاع .

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل