المحتوى الرئيسى

7×7: 7 سيناريوهات لمشهد النهاية في "فيلم" الدوري المصري.

06/22 16:05

القاهرة - خاص (يوروسبورت عربية)

عقب فوز الأهلي على إنبي واعتلائه لصدارة الدوري المصري لأول مرة هذا الموسم، وكل التوقعات تشير إلى حسمه للقب للمرة السابعة على التوالي بالنظر إلى أن الفريق الأحمر عندما يتصدر لا يمكن أن يتنازل عن صدارته عكس غريمه الأبيض.

لكن من الممكن أن تحدث أشياء غير متوقعة قد تنهي مشوار البطولة بشكل لا يمكن أن يتوقعه أحد، خاصة في ظل التغييرات الكثيرة التي حدثت في مصر عقب ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

و"يوروسبورت عربية" تستطلع سبعة سيناريوهات لمشهد النهاية لأول دوري ممتاز عقب الثورة:

 

1- (البطل يتزوج البطلة) النهاية الطبيعية للمسابقة هي أن الأهلي سيحافظ على صدارته خلال الأسابيع الخمسة المقبلة وبالتالي يحسم اللقب استنادا إلى قوة الفريق وقيادته الفنية الداهية في وجود مانويل جوزيه، على الرغم من صعوبة المباريات المقبلة للفريق وعلى رأسها الإسماعيلي ثم الزمالك ذاته.

 

2- (سينما الواقع) النهاية الثانية متوقعة كذلك وتتوقف على فوز الأهلي على الزمالك في لقاء القمة وحسم اللقب قبل نهاية المسابقة بأسبوعين على الأقل، حيث إنه في هذه الحالة سيكون فارق النقاط بين الفريقين اتسع لأكثر من خمس نقاط، إذ افترضنا أن الإسماعيلي خسر أمام الأهلي في القاهرة وهذا وارد جدا، وكذلك تعادل المصري مع الزمالك في بورسعيد وهذا وارد بالطبع.

 

3- (سينما الأكشن) أما بالنسبة للنتائج غير المتوقعة ، فمنها على سبيل المثال فوز الإسماعيلي على الأهلي في القاهرة وفوز الزمالك على المصري في بورسعيد ليعود الزمالك للصدارة مجددا ويتبقى لقاء القمة ليحسم المسابقة عمليا.

 

4- (سينما الخيال العلمي) ثاني النتائج غير المتوقعة تتعلق بالزمالك الذي من الجائز أن ينتفض في المباريات الخمس المقبلة ويفوز على المصري ثم الأهلي وباقي المباريات المتبقية ليحسم اللقب في مفاجأة غير متوقعة.

 

5- (سينما السيريالية) ثالث النهايات غير المتوقعة أن يعرقل الإسماعيلي الأهلي، ويلحق الزمالك به، ليتساوى الفريقان حتى نهاية الموسم، لتقام مباراة فاصلة بين الفريقين، على إثر نتيجتها يتحدد بطل الدوري.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل