المحتوى الرئيسى

أبو غازي: المشاركة ضمان الديمقراطية

06/22 16:03

أكد د.عماد أبو غازى وزير الثقافة أن المشاركة السياسية الفعالة لكافة فئات المجتمع تعد الضمانة الأساسية لنجاح التجربة الديمقراطية التى نعيشها والتى وصفها بأنها "رائعة".

وأضاف أبو غازى في كلمة اليوم الاربعاء أمام الندوة التى نظمتها الهيئة العامة للاستعلامات بالاسكندرية تحت عنوان "المشاركة السياسية ودورها فى تعميق الديمقراطية":" أن النظام السابق استغل عدم المشاركة السياسية وقام بتزوير إرادة الشعب لعقود طويلة وهو ما يجب تلافيه خلال الانتخابات القادمة لتكون معبرة عن الارادة الحقيقية للشعب".

ومن جانبه ، أكد السفير اسماعيل خيرت رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أن مصر تعيش الآن حالة غير مسبوقة من الحراك والجدل السياسي فى أعقاب ثورة يناير بعد أن تلاشت كل القيود وأصبحت الساحة مفتوحة للكافة للتعبير عن الرأى لأول مرة منذ عقود طويلة.

وشدد خيرت على ضرورة المشاركة السياسية الفعالة باعتبارها السبيل الوحيد لخلف مصر الديمقراطية الجديدة التى من أجلها سالت دماء الشهداء..مشيرا إلى أن التسابق على إنشاء الأحزاب حاليا يعد ظاهرة صحية حتى لو تزايدت أعدادها.

وأعلن أن الهيئة بصدد تنظيم سلسلة من الندوات والحلقات النقاشية حول الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة فضلا عن إصدار مجموعة من المطبوعات والكتيبات عن ثورة 25 يناير المجيدة.

وأكد المشاركون فى الندوة على مسئولية الشعب فى نجاح التجربة الديمقراطية الحالية من خلال مشاركته فى العملية السياسية والانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل