المحتوى الرئيسى

السعودية تنجز حوالي 5% من أكبر مشروع لتحلية المياه بالعالم

06/22 16:02

الدمام – محمد هاني

أكد محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في السعودية فهيد الشريف أن نسبة إنجاز الأعمال في بناء محطة رأس الزور، أكبر مشروع تحلية في العالم، بلغت حوالي 5% بعد الاتفاق مع المقاولين والاستشاريين على تحسين أداء العمل في المشروع.

وقال، في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت"، اليوم الاربعاء 11 – 6- 2011 إن نسبة الإنجاز قبل أسبوعين بلغت 3.6% وتم زيادتها في فترة وجيزة للتأكيد أن المشروع سيكتمل وفقا للمواعيد المحددة لذلك. وأضاف الشريف أنه لا يوجد تقاعس أو تأخير من قبل المقاولين، بل أن الأمر يتعلق بزيادة العمالة وعدد المعدات اللازمة للمشروع.

وأثمرت الاجتماعات المتواصلة والزيارات المكثفة التي عقدها الشريف، ومسؤولي المؤسسة، مع مقاولي التنفيذ والاستشاري واللجنة المشرفة على المشروع خلال الأسبوعين الماضيين عن رفع نسب الإنجاز والوصول لنسب تكفل تنفيذه في وقته المحدد، وجاء ذلك باهتمام وعناية المسؤولين في المؤسسة وحرص المقاولين والاستشاريين المبني على توجيهات معالية، بتوحيد الجهود بين المقاولين وتعميق وسائل الاتصال والتواصل واختيار حلول بديلة لرفع مستوى الإنجاز

وقد شهدت جولات الشريف خلال الأسبوعين المنصرمين زيارات لمواقع المشروع وخطوط النقل وتقاطعات الخطوط والوقوف على ورش عمل مستمرة في المواقع خلال الأيام الماضية القليلة.

من جهته قام مقاول التنفيذ بتكثيف الأعمال في الموقع وزيادة المعدات والعمالة ووعد بتحسين الأداء خلال الأسابيع وزيادة ساعات العمل على ورديات لانجاز نسبة اكبر، والمحافظة على الجدول الزمني للمشروع، وحث المحافظ على عقد اجتماعات مكثفة متخصصة بين المقاول والاستشاري واللجنة لإنهاء الرسومات والملاحظات الموجودة عليها، بعد أن وعد المقاول بالالتزام بالمواصفات وتحسين جودة التقديمات الفنية.

وقام الشريف أمس بزيارة لموقع محطة رأس الزور، بحضور الإدارة العليا لمقاولي التنفيذ، حث العاملين على بذل مزيد من الجهد للوصول لنسب متقدمة في المشروع، والانتهاء منه قبل أو في وقته المحدد.

يشار إلى أن قيمة عقد محطة الطاقة الكهربائية يبلغ 9.072 مليارات ريال، وتبلغ قيمة عقد محطة التحلية 6.61 مليار ريال، ومدة التنفيذ ثلاث سنوات ونصف السنة، وتم تسليم الموقع للمقاولين في 27 سبتمبر 2010.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل