المحتوى الرئيسى

إخلاء سبيل المتهمين فى أحداث استاد الإسكندرية بكفالة ألف جنيه

06/22 15:57

قررت النيابة العامة بإشراف المستشار ياسر رفاعى المحامى العام لنيابات استئناف الإسكندرية إخلاء سبيل 17 متهمًا ممن تم ضبطهم خلال أحداث الشغب التى شهدها إستاد الإسكندرية فى مباراة كرة القدم التى جمعت بين فريقى الاتحاد ووادى دجلة، حيث سبق لها أن قررت حبس المتهمين 15 يومًا علي ذمة التحقيق.
وذلك نظرا لاتهامهم بالمشاركة فى أحداث الشغب التى أسفرت عن إصابة 7 ضابط شرطة و17 مجندًا ومراقب المباراة ومساعد الحكم.
وصرح مصدر قضائى، بأن المتهمين تم إخلاء سبيلهم وفقًا لقرار محكمة جنح الإسكندرية بكفالة ألف جنيه لكل منهم على ذمة القضية بعدما تقدموا بتظلم للمحكمة من قرار النيابة بحبسهم.
وكان رجال مباحث الإسكندرية بإشراف العميد خالد شلبى رئيس مباحث الإسكندرية، قد تمكنوا من ضبط المتهمين خلال قيامهم بأعمال شغب بإستاد الإسكندرية خلال مباراة كرة القدم التى أجريت مؤخرا بين فريقى الاتحاد ووادى دجلة بإستاد الإسكندرية وشهدت أعمال شغب فى نهايتها بعدما اقتحام عدد من المشاغبين أرضية ملعب المباراة، مما أسفر عن إصابة 26 شخصًا ما بين ضباط وجنود وحكام للمباراة.
وقد تماثل للشفاء 17 جندي أمن مركزى و7 ضباط شرطة آخرين بينهم اللواء محمود المخزنجى وكيل الإدارة العامة للأمن المركزى بالإسكندرية بعد خضوعهم للعلاج نتيجة إصابتهم فى الأحداث نظرا لإلقاء عدد من المشاغبين الحجارة عليهم في أثناء محاولتهم منعهم من النزول إلى أرض الملعب.
يذكر أن المباراة التى جمعت بين الفريقين انتهت بفوز وادى دجلة على صاحب الأرض والجمهور بهدفين مقابل هدف واحد فى إطار اللقاء المؤجل بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الحادى والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز .
وتسبب وضع فريق الاتحاد السكندرى الحرج بجدول المسابقة فى زيادة توتر جمهوره الغاضب مما دفعهم للنزول لأرض الملعب بعد تكرار مشهد خسارة فريقهم على أرضه فى الوقت الذى كان الفريق بحاجة فيه للفوز لإعادة الآمال فى البقاء فى مسابقة الدورى.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل