المحتوى الرئيسى

كيف توفقين ماكياجك مع ألوان ملابسك

06/22 15:13

تسعى كل إمرأه لإبراز كامل أناقتها وجاذبيتها بشتى الطرق والوسائل، فتقف لساعات أمام المرآه تقوم خلالها باختيار الوان ملابسها والتوفيق بينها والبحث فى البدائل المتاحة أمامها من الإكسسوارات والأحذية لاختيار ما يناسب طبيعة وستايل ملابسها. وحتى تكتمل إطلالتها وتظهر في أحلى صورها، تمد يديها بداخل حقيبة ماكياجها وتستخرج ألوانا وأشكالا كثيرة من مستحضرات التجميل، فماذا تختار من الألوان ليناسب ما ترتديه؟ هذا ما سنتحدث عنه فى السطور التالي.

أحيانا كثيرة تشعرين أن ماكياجك يجب أن يكون بنفس لون ملابسك ويتوافق معها أو على الأقل أحمر الشفاه يكون لونها ولكنك بهذه الطريقة تحصرين اختياراتك.

خبراء التجميل يقدمون لك مجموعة من النصائح العامة لدرجات الماكياج التي توافق مع ملابسك وتساعدك على توسيع اختياراتك والوصول لأفضل ألوان للماكياج المناسبة ما ترتدينه.

مع هذه الدرجات الهادئة يفضل أن يكون ماكياجا صارخا نوعا ما ليمنحها حيوية خاصة الشفاه حتى لا تبدو شاحبة. ولكن لا تضعي ماكياجك بأكمله صاخبا، فمثلا إذا كان اختيارك هو إبراز العين، طبقي اللوك السموكي مع مسحة خفيفة من أحمر الشفاه الوردي. اما إذا كنت ترغبين فى إبراز شفتيك عن أي شئ آخر، اختاري أحمر شفاه باللون المرجاني أو الأحمر الصريح أو الفوشيا وضعي معه ماكياجا خفيفا للعينين.

مع هذا الستايل من الملابس الزاهية، أنت بحاجة لاختيار درجات الماكياج التي تقع ضمن نفس مجموعة الألوان، فإن كنت ترتدين فستانا أزرق، اختاري درجات السماوي الفاتحة وحتى درجات الرمادي والفضي. وحاولي التركيز على إيراز عينيك بحيث تجعل الآخرين ينتبهون إلى التناغم بين جمال الفستان وماكياج وجهك.

استعيني بقلم هاي لايتر وضعي منه مسحة عند الأجزاء الداخلية من العين وعلى عظمة الحاجب. واختاري أحمر شفاه مع أحمر خدود بنفس الدرجات على أن يكونا لونها أهدأ من ماكياج عينيك ولا يتعارض مع ألوان ملابسك كالوردي أو المشمشي الفاتح.

فى هذه الحالة، من الأفضل تطبيق ماكياج هادئ لتحققي توازنا في إطلالتك. دققي النظر فى كل ألوان ملابسك وابحثي عن أفتح الدرجات الموجودة بها واختاري درجات مماثلة لها من أحمر الخدود " البلاشر " وظلال الجفون، ولكي لا تحتاري كثيرا، فإن الألوان الهادئة من الأبيض والوردي والبيج ستناسبك تماما.

إذا كنت ترغبين فى إضفاء لمسة من الغموض على عينيك فيمكنك الإتجاه الى الدرجات الداكنة من ظلال الجفون، لكن لا تبالغي فى استخدامها حتى لا يبدو مظهرك مبالغا فيه.

استخدمي الماسكارا السوداء لتمنح رموشك لونا غنيا وبالنسبة لأحمر الشفاه، فمن الأفضل اختيار الدرجات المحايدة والناعمة والقريبة من لون البشرة كالبيج والوردي وضعي طبقة من مرطب الشفاه لتظل صحية وجذابة.

الدرجات الداكنة تحتاج لماكياج بدرجات دافئة، مثلا جربي ملمع شفاه بلون برتقالي لامع مع بلوزة زرقاء داكنة أو احمر شفاه بنفسجي وقميص بنفس اللون.

إذا كنت تعتادين ارتداء الجينز والقمصان التى تأتي ضمن موضة هذا العام. أبرزي عينيك بالأي لاينر والماسكارا السوداء. واستخدمي أي درجات خفيفة لأحمر الخدود وظلال الجفون، وعززي إشراقتك بمسحة من ملمع الشفاه الشفاف.

فى حالة إن كانت ملابسك تجمع بين الثنائي الكلاسيكي الأسود والأبيض، اختاري أحمر شفاه بدرجة الأحمر الصريحة ليبعث الحيوية والبهجة فى وجهك، وتجنبي الألوان الخافتة من الوردي أو النبيتى أو الروز لأنها تجعل وجهك يبدو شاحبا. وللعينين، اكتفي بتحديدهما بالأي لاينر الأسود وضعي طبقة خفيفة من الماسكارا السوداء. وبالنسبة لوجنتيك فيفضل اختيار درجات قريبة من لون بشرتك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل