المحتوى الرئيسى

مصدر عسكرى مصرى ينفى استبعاد ابناء سيناء من الكليات العسكرية

06/22 15:12

القاهرة: نفي اللواء اركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق الكليات العسكرية فى مؤتمر صحفى اليوم الاربعاء، عدم وجود أي توجه بعدم قبول ابناء سيناء بالكليات العسكرية .

ونقل الموقع الرسمي للتليفزيون المصري عن اللواء مراد قوله: "إن هذا الكلام عار تماما من الصحة واكد ان محافظتى شمال وجنوب سيناء من المحافظات المحظوظة اصلا فى قبول ابنائها بالكليات العسكرية".

واضاف أنه مع قياس تعداد سكان سيناء الاصليين والذين أدي ابناؤهم امتحانات الثانوية العامة بمحافظتي سيناء تكاد تكون اكبر من محافظة مثل محافظة القاهرة .

واشار اللواء مراد فى رده على سؤال فى هذا الشأن إلى أن أرقام المقبولين من ابناء المحافظتين تتحدث عن نفسها فى هذا الشأن، مؤكدا اهتمام وحرص القوات المسلحة على شمول ابناء سيناء بالرعاية وذلك بداية من تجميع الطلاب بالوحدات العسكرية بالمحافظتين ونقلهم الى مقر الكلية الحربية من خلال وسائل نقل تابعة للقوات المسلحة وشمولهم بالاقامة الكاملة وحتى عودتهم الى المحافظتين .

واضاف مدير الكلية الحربية أنه لا يمكن أن تقوم القوات المسلحة بكل هذا الجهد من دون قبول الطلاب المتميزين والناجحين فى اختبارات القبول مضيفا انه "لا يمكن ان نخل بحق اى مواطن مصرى على ارض مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل