المحتوى الرئيسى

"فتح" تدعو نتنياهو الى التحلي بالشجاعة والانسحاب من أراضي 67

06/22 15:12

رام الله: دعت حركة "فتح" رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء إلى "التحلي بالشجاعة وتهيئة الإسرائيليين" لانسحاب كامل من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن أحمد عساف، المتحدث باسم الحركة، قوله "إن المطلوب من نتنياهو أن يهيئ الإسرائيليين بأن يكونوا جاهزين للوصول إلى حلول عادلة لقضايا الوضع النهائي وفي مقدمتها قضية اللاجئين الفلسطينيين، وفق القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الشأن ووفق الاتفاقيات الموقعة".

وطالب عساف رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي بـ"الكف عن أساليب الخداع وتضليل الآخرين، وخاصة الإسرائيليين أنفسهم".

وأشار المتحدث إلى "أن السلام ليس منة من أحد، بل هو مصلحة لجميع الأطراف، وعلى الحكومة الإسرائيلية ورئيسها تهيئة الرأي العام الإسرائيلي لهذه الاستحقاقات بدلا من محاولة تكرار تجارب سابقة والحديث عن حلول جزئية أو مؤقتة".

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية نسبت إلى نتنياهو خلال اجتماع حكومته الأسبوعي إشادته بفكرة الانفصال عن الفلسطينيين والتخلي عن أجزاء من الضفة الغربية.

ونقل الموقع عن نتنياهو القول "إن عدد الفلسطينيين واليهود بين نهر الأردن والبحر غير ذي صلة، وأنه من الضروري للغاية الحفاظ على أغلبية يهودية صلبة داخل دولة إسرائيل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل