المحتوى الرئيسى

الإسلاميون يستنكرون مشاركة أردنيين في جلسات الكنيست الإسرائيلي

06/22 14:35

عمان: استنكر الإسلاميون ولجان مقاومة التطبيع النقابية في الأردن الأربعاء مشاركة أردنيين في إحدى جلسات الكنيست الإسرائيلي واعتبروها "خطيئة".

وادان حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، المشاركة، واعتبر مسئول الملف الفلسطيني في المكتب التنفيذي للحزب مراد العضايلة أن "مثل هذه النشاطات "التطبيعية" تصنف أعمالا عدائية بحق الأردن الذي يتعرض للتهديد الصهيوني".

وندد العضايلة بتجاهل "المطبعين" لمصالح الوطن وتنكرهم لجراح ضحايا الاعتداءات الصهيونية المتواصلة بحق الاردن وفلسطين، مشيرا الى تصريحات النائب المتطرف الداد الذي "يجاهر بالدعوة الى تحويل الاردن الى وطن بديل للفلسطينيين".

وأشار الى أن "من ينغمسون في مثل هذه الخطيئة شراذم لا يمثلون الشعب الاردني"، ولفت الى انهم "لا يمتلكون جرأة الكشف عن اسمائهم".

ومن جهتها ،ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أمس الثلاثاء إن ممثلين عن الأردن والسلطة الفلسطينية شاركوا في جلسة لجنة الداخلية وشئون البيئة في الكنيست الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن المشاركين ينتمون إلى "جمعية أصدقاء الكرة الأرضية في الشرق الأوسط" التي تسعى إلى "السلام البيئي"، ونقلت عن مديرها جدعون برومبريج، "إن أعضاء الجمعية من إسرائيل والأردن والسلطة الفلسطينية وصلوا إلى الكنيست لمناسبة يوم جودة البيئة العالمي للتأكيد على أن مشكلات البيئة بحاجة ماسة إلى الحل، خاصة تلك المتعلقة بالمياه والمجاري".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل