المحتوى الرئيسى

"التعليم" تطالب محافظ القاهرة بمنع إقامة مخيمات "مولد السيدة" امام اللجان

06/22 21:16

أكد جمال العربي رئيس عام إمتحانات الثانوية العامة، انه سيخاطب صباح غدا الخميس محافظ القاهرة الدكتور عبدالقوي خليفة، لمطالبته بعدم السماح بأقامة اى مخيمات وفراش على الأرض امام مقار اللجان والكنترولات، ضمن الاحتفال بمولد السيدة زينب الذي سيقام  يومى الاثنين والثلاثاء القادمين.

مع ضرورة إزالة تلك المخيمات  فورا في حال إقامتها امام لجان إمتحانات الثانوية العامة وكنترولات "الخديوية والحلمية" وكذلك  لجان تصحيح "السنية ،البهية البرهانية والجمعية الخيرية" ومدرسة "محمد على" التى يعقد بها لجنة إمتحانية ايضا.

وقال العربي أن مرتادي المولد إعتادوا كل عام على إستخدام مدارس منطقة السيدة كأماكن للمبيت إلى جانب إستخدام دورات المياه بها، وهو ما لن يتم هذا العام بسبب شغل هذه المدارس بلجان النظام والمراقبة ولجان التصحيح وأعمال الكنترولات.

وأوضح العربي إنه ليس هناك اي مانع من اقامة تلك المخيمات امام ابواب المدارس المغلقة والتي لايوجد بها اي اعمال إمتحانية ، مشيرا الى ان الهدف من ذلك هو حماية اعمال المراقبة والتصحيح وعدم تأثرها بأعمال مولد السيدة زينب، لافتا الى ان الوزارة طالبت من وزارة الداخلية  مضاعفة التعزيزات الأمنية داخل وحول كنترولات امتحان الثانوية العامة تجنبا لتعرضهما لأى اعمال شغب او بلطجة.

وفى ذات السياق، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لـ"الدستور الأصلي" انه سيتم التنسيق بين قطاع الأمن بالوزارة والأمن العام بالداخلية غدا الخميس، وتحديد  اعداد القوى الأمنية المضاعفة امام الكنترولات ولجان التصحيح لتعزيز التواجد الامني بهما، مؤكدا على انه من المحتمل إمداد الكنترولات بمدرعة عسكرية وعدد من افراد الداخلية "ضباط وامناء مباحث" تجنبا لحدوث اى خلل أثناء الأحتفال بالمولد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل