المحتوى الرئيسى

مصر تنتظر جمع محصول القمح الروسي الجديد قبل الشراء

06/22 22:45

القاهرة (رويترز) - قالت الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر يوم الاربعاء انها أرجأت شراء أي قمح روسي الى حين جمع المحصول الروسي الجديد في يوليو تموز حتى يمكنها ان تضمن أن المشتريات تستوفي الشروط المصرية.

وقال نعماني نعماني نائب رئيس الهيئة انه تقرر تأجيل مشتريات القمح الروسي لحين جمع المحصول الروسي الجديد وحتى تضمن الهيئة أنها تستوفي الشروط.

وتخطط روسيا ثالث أكبر بلد مصدر للقمح في العالم سابقا لرفع الحظر على صادرات القمح من الاول من يوليو بعد أن فرضته في أغسطس اب من العام الماضي عقب أسوأ موجة جفاف في قرن دمرت المحاصيل.

ومن الناحية النظرية فان ذلك يتيح لمصر شراء حبوب روسية قبل جمع محصول العام الحالي.

لكن قال نعماني ان مبيعات المحصول الجديد من المنتظر أن تبدأ في أغسطس اب وحينئذ قد تتعاقد الهيئة على مشتريات. وأضاف أن الهيئة طلبت أن تكون المشتريات من موسم أغسطس 2011 وليس قبل ذلك.

وأضاف أن الغرض من التزام الحذر هو الحصول على القمح الروسي الاعلى جودة بأفضل الاسعار.

ورحبت مصر أكبر بلد مستورد للقمح في العالم برفع الحظر على صادرات الحبوب الروسية لكنها استثنت القمح من أصل روسي من أحدث مناقصة في 14 من يونيو حزيران وهي المرة الاولى في أربعة أشهر التي اشترت خلالها حبوبا من السوق العالمية.

وقال بعض التجار الاوروبيين ان توقف مصر عن شراء القمح الروسي قد يدعم مشترياتها من أوروبا والولايات المتحدة ويرفع الاسعار.

واشترت مصر 120 ألف طن من القمح اللين من الولايات المتحدة وفرنسا في 14 من يونيو للشحن من 11-20 يوليو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل