المحتوى الرئيسى

إعدام مرتكب مجزرة "المقاولون"

06/22 15:34

قضت محكمة جنايات الجيزة اليوم الأربعاء برئاسة المستشار إميل حبشي مليكه وبإجماع آراء مستشاري المحكمة بإعدام سائق حافلة شركة (المقاولون العرب) محمود طه سويلم،

وسبق للمحكمة بالجلسة الماضية وأن قررت إحالة أوراق السائق إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لاستطلاع رأيه الشرعي في شأن الحكم بإعدامه، بعدما انتهت إلى إدانته بارتكاب الجرائم المسندة إليه.

كان المستشار د.عبدالمجيد محمود النائب العام قد أحال المتهم إلى المحاكمة الجنائية في ضوء ما أسندته إليه النيابة العامة من تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع في قتل باقي المصابين وإحراز سلاح ناري "بندقية آلية وذخائرها" والذي لا يجوز الترخيص بحيازته.

وكان السائق قد قام بإطلاق نيران سلاحه الآلي ( في 6 يوليو الماضي ) على زملاء له بالحافلة حيث كان يقلهم من محال إقامتهم بمدينتي حلوان و15 مايو متجهين إلى مقر عملهم بأحد الفروع التابعة الشركة بدائرة مركز أبو النمرس بمدينة السادس من أكتوبر.

واعترف المتهم خلال التحقيقات بأنه كان يقصد قتل المجني عليه زميله "عبد الفتاح عبدالفتاح التيتلي" لاعتقاده بقيام الأخير بأعمال حفر وتنقيب عن آثار أسفل مسكنه، فأعد لذلك سلاحا ناريا (بندقية آلية وذخيرة حية) وأخفاها أسفل مقعد القيادة بالسيارة محل الواقعة.

وفي صباح يوم الحادث أقل المجني عليهم القتلى كعادته بحافلة الشركة، وقبل الوصول إلى فرع الشركة بمنطقة أبو النمرس بمسافة 500 متر أوقف الحافلة فجأة على جانب الطريق مغلقا بابها الرئيسي، وأخرج سلاحه الناري وأشهره صوب ركاب السيارة

وقام بالنداء على زميله عبدالفتاح مهددا بقية زملائه بالقتل، وقام بالفعل بإطلاق عدة أعيرة نارية لتأكيد تهديده، فأصاب عددا منهم ثم اندفع لمنتصف الحافلة بحثا عن القتيل عبدالفتاح، وما أن ظفر به حتى أطلق عليه وابلا من الأعيرة النارية أردته قتيلا وأحدثت إصابات باقي المجني عليهم.

أخبار ذات صلة

عكاشة: سائق “المقاولون” مسئول عن أفعاله

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل