المحتوى الرئيسى

النفط يتراجع مع تحفظ المستثمرين قبيل اجتماع الاحتياطي الاتحادي

06/22 14:30

لندن (رويترز) - تراجعت أسعار النفط يوم الاربعاء مع تحفظ المستثمرين قبل اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) ومع استمرار القلق بشأن حالة منطقة اليورو علاوة على التأثر بارتفاع الدولار.

وبحلول الساعة 1116 بتوقيت جرينتش تراجع سعر عقود خام برنت تسليم أغسطس اب 29 سنتا الى 110.66 دولار للبرميل بعد أن صعد في وقت سابق الى 111.69 دولار. وتراجع سعر الخام الامريكي الخفيف الى 93.24 دولار للبرميل وبحلول الساعة 1116 بتوقيت جرينتش سجل 93.52 دولار للبرميل بانخفاض 65 سنتا.

واجتازت الحكومة اليونانية اقتراعا على الثقة في البرلمان لتتفادى بذلك التخلف عن سداد ديونها مما ساعد على تهدئة المخاوف بشأن الاصول عالية المخاطر.

لكن المستثمرين ظلوا قلقين بشأن الاصول عالية المخاطر اذ أنه لا يزال يتعين على رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو اقرار اجراءات تقشفية الاسبوع المقبل للحصول على قروض بقيمة 12 مليار يورو من المانحين الدوليين لانقاذ البلاد من التخلف عن السداد.

وتعرضت أسعار النفط أيضا لضغوط من ارتفاع مؤشر الدولار 0.3 بالمئة اذ أن ارتفاع العملة الامريكية يجعل النفط أقل جاذبية لاصحاب العملات الاخرى.

وكان الخام الامريكي أضعف أداء بعدما أظهرت بيانات أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة تراجعت بمقدار أقل من المتوقع.

وستتطلع السوق الى مجلس الاحتياطي بحثا عن مؤشرات على كيفية تعامله مع تعثر التعافي الاقتصادي.

ومن المرجح أن يقر مجلس الاحتياطي بتجدد الضعف في الاقتصاد الامريكي في البيان الختامي لاجتماعه يوم الاربعاء لكنه قد لا يأخذ أي اجراء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل