المحتوى الرئيسى

مرسى جديد بالزينية شمال الأقصر للقضاء على تكدس الفنادق العائمة

06/22 13:38

أعلن اللواء خالد فودة، محافظ الأقصر، أنه مقترح إنشاء منطقة مراسي جديدة بقرية الزينية شمال الأقصر، بهدف القضاء على مشكلة تكدس الفنادق العائمة داخل المدينة.
وأوضح المحافظ أن مشكلة تكدس الفنادق العائمة، تنذر بحدوث كوارث تسبب أضرارا بالغة لسياحة الفنادق العائمة لعدم توافر الاشتراطات الخاصة بالجانب الأمني والبيئي والوسائل الحديثة في السيطرة على الحرائق، خاصة وأن عدد الفنادق العائمة التي تعمل بين الأقصر وأسوان 267 فندقًا عائمًا تضم 16414 غرفة.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها فودة، واللواء علاء الهراس السكرتير العام للمحافظه صباح اليوم الأربعاء.
وأضاف فودة، أن المساحة المقترحة لإنشاء منطقة المراسي الجديدة تضم 34 فدانًا ستكون هي البديل المناسب بعد الحصول على موافقة ملاك الأرض وتعويضهم تعويضا مناسبا.
وأشار إلى إعداد المنطقة الاستثمارية الواعدة باستكمال تغطية الجزء المتبقي للترعة وإضافة توسعات في المحاور المرورية للطرق المؤدية إلى المرسى لتكون بعرض 25 مترًا لتشجيع المستثمرين على إقامة مشروعاتهم الاستثمارية لتكون هدفًا من أهداف التنمية في استنباط أنواع جديدة من السياحة كالسياحة الرياضية والعلاجية وسياحة المؤتمرات وتكون هدفًا أساسيًا لإقامة المشروعات السياحية تعمل على جذب رؤوس الأموال وزيادة الدخل القومي من العمولات الصعبة كمصدر من مصادر الدخل القومي.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل