المحتوى الرئيسى

"جلاد الجيزة" مديرًا للأمن الوطني بمطار القاهرة!

06/22 17:04

كتب- حسن محمود:

تقدَّم ممدوح إسماعيل عضو مجلس نقابة المحامين ومقرر اللجنة العامة لحقوق الإنسان بنقابة المحامين ومحامون آخرون اليوم بمذكرة احتجاجية إلى اللواء حامد عبد الله عيد مدير جهاز الأمن الوطني ضد تعيين العميد أشرف إبراهيم قادوس مديرًا للأمن الوطني بمطار القاهرة.

 

وكشف إسماعيل في مذكرته أن العميد أشرف إبراهيم قادوس، والشهير باسم وائل نور كان رئيسًا لمجموعة التنظيمات المتطرفة بجهاز أمن الدولة بالجيزة، وارتكب جرائم تعذيب وانتهاكات لحقوق الإنسان لا حصرَ لها، واسمه معروف لدى كل المظلومين من المواطنين المصريين الذين انتهكت حقوقهم في عهد حسني مبارك.

 

وقال: قدمتُ ضده بلاغاتٍ كثيرة للنائب العام بسبب جرائمه أثناء وجوده في جهاز أمن الدولة بالجيزة، بلغت أكثر من 200 بلاغٍ، ومنها البلاغ 6528 لسنة 2011م، وشُكلت لجنة للتحقيق في البلاغات المقدمة بوزارة العدل تحت إشراف المستشار مصطفى شرف الدين".

 

وطالب إسماعيل بإقالة العميد أشرف إبراهيم قادوس من منصبه فورًا؛ لأنه يُشكِّل خطرًا على السلام الاجتماعي، فهو بمثابة عودة لظلم وإرهاب جهاز أمن الدولة القديم، ويهدد برد فعل غير محسوب خطورته غير كثرة الملاحقات القانونية والقضائية له ولوزارة الداخلية؛ لكثرة ما ارتكب من تجاوزاتٍ وانتهاك للقوانين ولكل مواثيق حقوق الإنسان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل