المحتوى الرئيسى

أمن الدولة العليا: حبس القيادى عبد الله الغنيمى 15 يوما لانتمائه إلى"القاعدة"

06/22 13:50

القاهرة:- أصدر المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول، رئيس نيابة أمن الدولة العليا قرارا بحبس القيادى ربيع عبد الله الغنيمى، بتهمة الانتماء إلى تنظيم القاعدة، و المعروف بوضعه على قائمة المطلوبين على ذمة قضية "العائدون من ألبانيا" فى عام 1991.

يذكر أن شرطة ميناء القاهرة الجوى قد عرضت المتهم "ربيع عبدالله الغنيمى" على النيابة بعد أن ألقى القبض عليه لدى عودته من اليمن لصدور حكم ضده بالحبس، والأشغال الشاقة لمدة خمس سنوات فى قضية أمن دولة .

وكان إخطارًا قد ورد إلى الإدارة العامة لشرطة الميناء من "انتربول القاهرة" يفيد بأن الغنيمى يعتزم العودة إلى القاهرة هو وزوجته اليمنية وأولاده الثلاثة بوثائق سفر صادرة من اليمن وانتحاله اسم وهمى، وهو رمضان محمد فهمى طلبة، وفور وصوله وبالكشف عن قوائم ترقب الوصول تبين وجود اسمه فى هذه القوائم ، فتم القبض عليه .

واعترف الغنيمى بأنه غادر البلاد فى 15 سبتمبر 1991 إلى تركيا بتأشيرة سياحية ومنها إلى اليمن ثم أفغانستان، وظل هناك لمدة عامين للجهاد ضد الاتحاد السوفيتى، وعقب انتهاء الأعمال العسكرية رغب فى العودة للبلاد ولكنه خشى تعرضه للحبس .

وقال فى التحقيقات التى أجريت معه، إنه تمكن من الحصول على جواز سفر مزور بالاسم الذى انتحله بمساعدة أحد المصريين المقيمين فى اليمن بمقابل مادى ، ثم وصل إلى اليمن مرة أخرى وعمل فى مجال التجارة وتزوج من يمنية وأنجب منها ثلاثة أولاد ، واستخرج شهادات ميلاد يمنية لهم؛ ولكن بسبب الظروف التى تمر بها اليمن حاليًا قرر العودة إلى مصر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل