المحتوى الرئيسى

اتهامات سلفية لـ ''النخبة'' بإعداد دستور علماني

06/22 16:41

كتبت - وسام محمد:


استنكرت ''الدعوة السلفية'' تصريحات بعض المسؤلين والدعوات المنتشره لاقرار ''الدستور أولا'' وتأجيل الانتخابات.

وأعلنت الدعوة السلفية، في بيان لها علي موقعها الرسمي، ''أنا سلفي'' رفضها ''المليونية'' المقترحة يوم 8 يوليو المقبل، وانتقد البيان الدعوة إلى ''الاعتصام بالتحرير''؛ إذا لم يستجب المجلس العسكري للمطالب التي أدعت أنها مطالب الشعب.

وحذرت ''الدعوة السلفية'' مِن الاستجابة لهذه المطالب؛ لأنها  تعد مخالفة صريحة لإرادة الأمة، وأضافت أن الاستجابة لهذه المطالب تعني ''تعريض البلاد لخطر الفوضى والدمار''.

وقال السلفيون أن كل المحاولات لكتابة الدستور أولاً، مِن قِبَل نخبة غير مُعبِّرة عن إرادة الأمة، وفقا لما جاء بالبيان، تتم لصياغة دستور علماني ليبرالي يتم فرضه على الشعب، مشيرة إلى أن أهل العلم والدعاة لن يصمتوا لو تمت الاستجابة لهذه المطلب.

وطالبت الدعوة جميع المواطنين بعدم المشاركة في هذه المظاهرة التي وصفتها  بالـ''المشبوهة'' كما طالبت الحكومة بمراجعة تصريحات مسئوليها المخالِفة لإرادة الأمة في الاستفتاء.

كما ناشدت المجلس العسكري بعدم الاستجابة نهائيًا لهذه المطالب، والاستمرار في خطة العمل التي أقرها الشعب، وتحمل مسئوليتها في حفظ أمن البلاد واستقرارها.

وأوضح البيان أن الشعب قد قال كلمته في الاستفتاء، والذي حدد خطوات العمل السياسي الواجب السير فيها، وهي: ''الانتخابات البرلمانية لمجلسي الشعب والشورى''، ثم تكوين هيئة تأسيسية منتخبة مِن الأعضاء المنتخبين من المجلسين لكتابة الدستور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل