المحتوى الرئيسى

بالصور.. اضراب موظفى الشهر العقارى بالمحافظات .. وإغلاق المكاتب بالأسكندرية

06/22 17:15

محافظات:- شهدت مكاتب الشهر العقارى بعدة محافظات شللا تاما بعد إغلاق معظمها اليوم وإضراب الموظفين بمكاتبها المختلفة بسبب تأخر مستحقاتهم المالية

ففى محافظة المنيا أضرب مئات العاملين بمكاتب الشهر العقاري بشكل جزئى، احتجاجا على عدم صرف حوافزهم الشهرية.

وطالب العاملون بضمانات لصرف الحوافز في أعقاب تردد شائعات توقفها حتى أكتوبر المقبل، و"خلو صندوق الرعاية الاجتماعية من الموارد".

فيما وجه العاملون اتهاما لوزير العدل يتضمن "تخصيصه متحصلات صندوق الرعاية الاجتماعية والصحية بالشهر العقارى للمستشارين والقضاة، وصرف مبالغ طائلة منه للصرف على الاستفتاء على التعديلات الدستورية الأخيرة كبدلات للقضاة والمستشارين".

وكذلك اتهم المضربون رئيس المصلحة بـ"تخصيص نسبة عالية تتجاوز 400% للعاملين بالمصلحة مركزيا وعواصم المحافظات دون المدن الأخرى التي تحصل على 270%".

كما بدأ موظفو الشهر العقاري في القاهرة إضراباً مفتوحاً، مطالبين بتحويل المصلحة إلى هيئة مستقلة والحصول على مستحقات مالية متأخرة.

و من جانبه صرح طارق عزوز، المتحدث باسم موظفي الشهر العقاري، إن نحو 480 مكتبا فى جميع أنحاء الجمهورية سينظمون إضراباً مفتوحاً إلى أن يتم صرف مستحقاتهم المالية المتمثلة في الحوافز البالغة نحو 400% من الراتب الأساسي. وأضاف عزوز، أن الموظفين لم يصرفوا الحوافز منذ شهرين، بسبب تباطؤ وزارة المالية في توفير الاعتمادات المالية.

وهدد بأن موظفي الإدارات، سيمتنعون عن إصدار التوكيلات القضائية ومرشحي مجلسي الشعب والشورى والرئاسة وإصدار توكيلات تأسيس الأحزاب السياسية، محذراً من إصابة جميع مؤسسات الدولة بالشلل على خلفية الإضراب. وقال إن موظفي الشهر العقاري سيتوجهون صباح الخميس، إلى مقر المصلحة بشارع رمسيس لعرض مطالبهم.

وفى الأسكندرية نظم المئات من العاملين بمكاتب الشهر العقاري إضرابا عن العمل تسبب في إغلاق جميع المكاتب على مستوى المحافظة .

وقال الموظفون إن الإضراب سيظل مفتوحا إلى أن تتحقق مطالبهم، وأهمها "صرف حوافز شهري مايو ويونية التي كانت تصرف سنويا في 5 من مايو لتقفيل السنة المالية

وتعتبر مكاتب الشهر العقارى شريانا أساسيا فى توثيق الشهادات وتسجيل العقود والملكية الفكرية وغيرها من الخدمات الحيوية التى تعمل على مصلحة المواطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل