المحتوى الرئيسى

إضراب مفتوح في «الشهر العقاري» بالقاهرة والمحافظات للمطالبة بالحوافز المتأخرة

06/22 13:59

بدأ موظفو الشهر العقاري، الأربعاء، في القاهرة والمحافظات، إضراباً مفتوحاً، مطالبين بتحويل المصلحة إلى هيئة مستقلة والحصول على مستحقات مالية متأخرة.

وقال طارق عزوز، المتحدث باسم موظفي الشهر العقاري، في تصريح خاص لـ«المصري اليوم»، إن نحو 480 مكتب فى جميع أنحاء الجمهورية سينظمون إضراباً مفتوحاً إلى أن يتم صرف مستحقاتهم المالية المتمثلة في الحوافز البالغة نحو 400% من الراتب الأساسي.   وأضاف عزوز، أن الموظفين لم يصرفوا الحوافز منذ شهرين، بسبب تباطوء وزارة المالية في توفير الاعتمادات المالية.

وهدد بأن موظفي الإدارات، سيمتنعون عن إصدار التوكيلات القضائية ومرشحي مجلسي الشعب والشورى والرئاسة وإصدار توكيلات تأسيس الأحزاب السياسية، محذراً من إصابة جميع مؤسسات الدولة بالشلل على خلفية الإضراب.

وقال إن موظفي الشهر العقاري سيتوجهون صباح الخميس، إلى مقر المصلحة بشارع رمسيس لعرض مطالبهم.

وفي الشأن نفسه، أشارت ياسمين رجب محمد، عضو مالي بمكتب توثيق الخليفة، إلى أن عدد موظفي الشهر العقاري يبلغ نحو 9 آلاف موظف، ويعتمدون بشكل أساسي على الحوافز، لأن الراتب الأساسي لا يمثل شيئا بجانب الحافز.

وبررت الدخول في إضراب مفتوح بخشية الموظفين من ضياع صرف حوافز شهور مايو ويونيو بسبب قرب إقرار الموازنة الجديدة.

وقال سعيد عبد الرحيم، موظف في مكتب القاهرة، إن أحمد عثمان رئيس القطاع وسامي إمام، الأمين العام للمصلحة، أبلغا وزارة العدل بالاعتصام وأكدا للمعتصمين أن الأمر خارج عن إرادتهما.  وأضاف عبد الرحيم، أن رئيس القطاع قال للمضربين: «أنا أبلغت المصلحة ومفيش فى إيدى حاجة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل