المحتوى الرئيسى

الخبراء يفشون سر تألق انجيلينا جولي وسكارليت جوهانسن وإيشواريا

06/22 13:09

عندما نشاهد نجمات السينما الغربية على السجادة الحمراء فى المهرجانات العالمية المختلفة كمهرجان كان والأوسكار والجولدون جلوب، نشعر بالإعجاب والإنبهار بجمال إطلالتهن وتألق خطواتهن. ونتساءل كيف بدا وجه هذه الممثلة مشرقا لهذا الحد وكيف تبدو شفاه هذه العارضة ممتلئة وجذابة بهذه الدرجة وكيف حصلت هذه المغنية على هذه التصفيفة الخلابة. هذه الأسرار يكشفها لنا أشهر خبراء التجميل العالميين المتخصصين فى وضع ماكياج فنانات ونجوم هوليوود.

- فى البداية تقول خبيرة تجميل المشاهير" أدريان أربل" - التى تدير مجموعة من أرقى مراكز التجميل العالمية المخصصة للصفوة والمشاهير بأن أحد أسرار إشراقة وجاذبية الفنانات فى المهرجانات تعتمد بشكل أساسي على ما يضعونه على وجوههن من منتجات، فهم يعلمون جيدا ماذا يستخدمن من مستحضرات وكيف يستخدمنها.

وتكمل أربل حديثها بأن أول المستحضرات التي لا يمكن الاستغناء عنها عند وضع ماكياج الفنانات هو كريم تأسيس البشرة الذي يحتوي على مادة السيليكون، فطبقة واحدة من هذا المستحضر الرائع تغطي بها كامل وجهك قبل وضع الماكياج - بما يشمل مناطق الشفاه والعين- قادرة على أن تجعل وجهك نقيا يشع إشراقا وحيوية تحاكي بها إشراقة شمس الصباح.

وإضافة الى مميزات كريم الأساس المصنوع من السيلكون، يؤكد كثير من خبراء التجميل أنه قادر على تسوية سطح البشرة وإخفاء البثور ومظهر المسام المفتوحة والتجاعيد الكبيرة بشكل مثالي، ويؤكدون أنه لا يمكن لأي فنانة الاستغناء عنه فى السهرات والمهرجات العالمية، لدرجة أن أحد خبراء تجميل المشاهير " لم يرغب فى ذكر اسمه" يبالغ ويقول " أغلب إطلالات الفنانات الرائعة التى نشاهدنا على السجادة الحمراء ستبدو فى الحقيقة "مرعبة" و"مخيفة" لولا وضع طبقة واحدة على الأقل من هذا المستحضر.

- فى بعض الأحيان نلمح وجه بعض النجمات وكأنه مضيء بلمعة وردية خفيفة مستلهمة لمعان الأحجار الماسية مثلما بدت جينيفر لوبيز وناتلي بورتمان فى مهرجان الأوسكار الأخير، قد تبدو لنا طبيعية، لكنها ليست طبيعية بكل تأكيد، فما هو السر؟

السر فى ذلك كما تقول خبيرة التجميل " لورا جيلير" التى تتعامل مع أغلب مشاهير نيويورك هو مستحضر إضاءة البشرة skin illuminators"". فهذا المستحضر الرائع يعمل بتقنية تعكس الضوء المحيط بالمكان وتجعل بشرتك تبدو مضيئة وملئية بالحيوية وأكثر شبابا.

ضعي أولا كريم الأساس على كامل الوجه ثم أتبعيه بكريم أو لوشن ممزوج بمادة لؤلؤية لامعة وادمجيهما جيدا ببعضهما لتحصلي على بشرة صافية متوردة مضيئة.

ولكن تحذر جيلير من استخدام المستحضرات المضيئة الممزوجة بالبوردة اللامعة المحملة بحبيبات معدنية كبيرة " "Metallic على الوجه بأكمله حتى لا تبدو شاذة بل تنصح بالاكتفاء بوضعها على عظام الوجه البارزة فقط مثل عظمتي الخد والحاجب كما تنصح بضرورة الامتناع عن استخدامها فى حالة تفتح المسام أو انتشار التجاعيد لأنها تتراكم بين ثنيات الجلد وتجعل وجهك يبدو أكبر سنا.

- أما بالنسبة لسر امتلاء وجاذبية شفاه جميلات هوليوود فى المهرجانات مثل انجلينا جولي وسكارليت جوهانسون وايشواريا راي باتشان، تقول المؤلفة وإخصائية التجميل "ديان أرونز " أن مستحضرات إبراز الشفاه ذات الجودة المرتفعة هى المسؤل الأول عن ذلك. ولكنها فى الغالب تكون باهظة الثمن، لذا تنصحك أرونز باستبدالها بزيت القرفة، فهو يمنح شفتيك نفس التأثير الممتلئ الذي تقوم به هذه الممستحضرات، إضافة الى أن هذا النوع من الزيت ينشط الدم فى الشفاه ويحول لونها للون وردي مائل للحمرة بشكل مميز يغنيك عن أحمر الشفاه.

أغلب الفنانات يلجأن للماكياج السموكي فى مثل هذه الحفلات والمهرجات العالمية لتظل طلتهن متوازنة وبعيدة عن الانتقادات كما أن هذا اللوك هو الأنسب للسهرات والمناسبات الرسمية.

وحتى تكوني خبيرة وتتمتعي بلمسات محترفي وضع الماكياج، توصك خبيرة التجميل "فاليري سارنيلي" فى البداية باختيار ثلاث درجات من لون دافئ لظلال الجفون مثل البني أوالرمادي أوالأزرق المائل للرمادي والأخضر الزيتوني.

ضعي الألوان بشكل متدرج على الجفن بحيث يكون الأغمق بمحاذاة الرموش العليا والأفتح أعلى الجفن وادمجي الألوان ببعضها وانتهي بتحديد عينيك بقلم تحديد بلون بني أو رمادي( ولكن ليس أسودا).

وفيما يلي نصائح عامة يقدمها لك خبراء التجميل لتتمكني من الحصول على إطلالاة ساحرة ومشرقة فى سهراتك تحاكي بها نجمات هوليوود الفاتنات:

"للتخفيف من تورم الوجه قبل وضع الماكياج والاحتفاظ بالمظهر المشرق الهادي له، اغمري ملعقة معدنية فى الماء المثلج ثم اضغطي بها على العينين والوجنتين والذقن وفى أي مكان تشعرين فيه بالإنتفاخ". ديان أرونز

" ضعي أسفل عينيك كونسيلر باللون الأزرق لانه سيعكس الضوء وسيزيد من اتساع وإشراقة عينيك. وإذا كنت تعانين من المظهر الكثيف للهالات السوداء، استخدمي كونسلير بلون أصفر أو برتقالي ليوحد لون بشرتك ويجعلها تبدو بلونها الطبيعي، وإذا كنت لا تستخدمين الكونسلر بشكل عام، فيمكنك بدلا منه وضع كريم الأساس بدرجتين أفتح من لون بشرتك تحت عينيك ودمجه جيدا بالبشرة ". أدريان أربل.

"لتصفيفة شعر رائعة، استخدمي شامبو يحتوي على مادة dimethicone copolyol لانها تعمل على تكثيف وحدات الشعر، ثم أضيفي مسحة من رذاذ الشعر عليها من أسفل لأعلى لتمنحيه حيوية وانسيابية مميزة ". ديان أرونز

" للحصول على لوك برونزي ساحر، استخدمي بودرة بلون برونزي مائل للوردي وليس للبرتقالي، وحتى يبدو اللوك طبيعيا، وزعي البودرة على كامل الوجه والرقبة والفكين بفرشاة كبيرة الحجم" لورا جيلير.

" من الأخطاء الشائعة التى ترتكبها السيدات عند تهذيب الحاجبين جعلهما سميكين للغاية او صبغهما بلون داكن بشكل منفر، ولعلاج هذه الأخطاء: استعيني بفرشاة رفيعة وضعي طبقة رقيقة من البودرة على حاجبيك، على أن يكون لونها أفتح درجتين من لون شعرك، وبهذه الطريقة ستجعلين مظهرهما أكثر قبولا وطبيعية ". فاليري سارنيلي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل