المحتوى الرئيسى

بورشه تقدم مثبت سرعة مُزود بخاصية الرؤية البعيدة

06/22 12:58

فايساخ - (د ب أ)


ترغب شركة بورشه في الجمع بين القيادة بشكل أسرع مع التوفير في معدل استهلاك الوقود من خلال الاعتماد على مثبت سرعة كاشف للطريق.

ويقوم النظام الجديد بعملية التسارع والتباطؤ بشكل تلقائي، إلا أن السائق هو المسؤول عن توجيه السيارة. وأوضح فريق المهندسين بمركز تطوير بورشه بمدينة فايساخ جنوبي ألمانيا، أنه عن طريق خاصية الرؤية البعيدة الإلكترونية يتيح مثبت السرعة الجديد متوسط سرعة أعلى عند السير على الطرق الزراعية بصفة خاصة، ومن خلال طريقة القيادة الكاشفة للطريق يمكن توفير ما يصل إلى واحد لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

ويعمل النظام الذي يُعرف باسم ACC InnoDrive في وضع التشغيل التجريبي بالفعل، لكن لم يتضح بعد، متى سيدخل مثبت السرعة الجديد مرحلة الإنتاج القياسي. ومن أجل هذا النظام الجديد قامت شركة بورشه في السيارات الاختبارية، التي تعتمد على قاعدة الموديل Panamera، بالجمع بين نظام التحكم في مسافة الأمان المدعوم بالرادار (ACC) ونظام الملاحة، الذي يقوم بإمداد مثبت السرعة ببيانات تفصيلية للغاية.

ولذلك لا يقتصر دور الأنظمة الإلكترونية على مراقبة المركبات التي تسير في الأمام وحدود السرعة فقط، ولكنها تقوم أيضاً بمراقبة الطبوغرافيا ومسار الطريق.

وبفضل هذا النظام الجديد تجتاز السيارة المنعطفات في الوضع المحايد بسرعات مناسبة باستمرار. وبالإضافة إلى ذلك يتعرف مثبت السرعة بشكل مبكر عما إذا كان يجب إبطاء سرعة السيارة خلف التلال أو أن الطريق خالياً ويمكن التسارع بالسيارة.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل