المحتوى الرئيسى

الموديلات المدمجة الجديدة تجتاح عالم السيارات

06/22 12:58

فرانكفورت - (د ب أ)


ستشهد فئة السيارات المدمجة خلال الشهور القادمة كشف النقاب عن العديد من الموديلات الجديدة الواحد تلو الآخر.

ولا عجب في ذلك؛ حيث ستعقد فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في الفترة من 15 إلى 25 سبتمبر القادم.


وقد أعلنت شركة بي إم دبليو على سبيل المثال عن سيارتها الجديدة من الفئة الأولى، وتأتي السيارة خماسية الأبواب بزيادة في الطول بمقدار 10 سنتيمتر تقريباً، بالإضافة إلى أنها أكثر عرضاً من الموديل السابق.

وأوضح برنهارد إيدرير المتحدث الإعلامي باسم الشركة أن الخطوط التصميمية الخارجية للسيارة تتميز بطابع أكثر رياضية أما المقصورة الداخلية فتتمتع برحابة أكبر، خاصة في المقاعد الخلفية وحيز الأمتعة.

وبالإضافة إلى ذلك تتوافر باقة من المحركات الجديدة، التي تأتي بمزيد من القوة مع خفض معدل استهلاك الوقود، ولأول مرة في هذه الفئة يتم تجهيز السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.


وعند طرح هذه السيارة الجديدة في الأسواق بعد فترة وجيزة من المعرض فإنها ستتوافر بثلاثة محركات ديزل واثنين من محركات البنزين، والتي تغطي نطاق قوة يمتد من 85 كيلووات / 116 حصان إلى 135 كيلووات / 184 حصان.

وسوف تشهد منصات العرض أيضاً بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات، إزاحة الستار عن أول موديل في فئة السيارات المدمجة التي تحمل شعار مرسيدس - بنز الشهير؛ ألا وهو سيارة الفئة B.

وأوضح مدير الطراز هانز إنغل أن هذه السيارة تأتي ببنية هيكلية جديدة تماماً بالإضافة إلى مقصورة داخلية أكثر رحابة، على الرغم من أن جسم السيارة لم يزد إلا بشكل طفيف.

وتتضمن الجوانب التقنية العديد من التجهيزات المتطورة، منها على سبيل المثال جيل جديد من المحركات وأول ناقل حركة مزدوج القابض من مرسيدس - بنز، بالإضافة إلى نظام فرملة الطوارئ الأوتوماتيكية للحماية من حوادث التصادمات الأمامية.

وتهدف شركة مرسيدس - بنز إلى مخاطبة مجموعة جديدة من العملاء عن طريق الجيل التالي من سيارة الفئة A؛ حيث يَعد الرئيس التنفيذي لشركة دايملر ديتر زيتشه بطرح سيارة خماسية الأبواب بخطوط أكثر انسيابية بوضوح خلال عام 2012، والتي تعتمد بشكل كبير على النموذج الاختباري الذي ظهر بالدورة الماضية لمعرض شنغهاي الدولي للسيارات.

ولن يقتصر الأمر على سيارات الفئتين A و B؛ حيث يتوقع رئيس قسم التصميمات غوردون فاغنر قيام الشركة الألمانية بعد عام واحد بطرح سيارة صالون صغيرة على غرار سيارة الفئة CLS بالإضافة إلى سيارة مدمجة للأراضي الوعرة، والتي سيتم تصميم مقصورتها الداخلية مثل سيارة الفئة BLK.

ويعلق غوردون فاغنر على التكهنات بشأن طرح موديل كابريو أو موديل كومبي Shooting-Break بقوله :"سنرى ما الذي يمكننا فعله في ذلك الحين".

ومن المتوقع أن تقوم شركة أودي بطرح الجيل الثالث من السيارة A3 خلال العام القادم؛ حيث تعتزم الشركة الألمانية كشف النقاب عن موديل ثلاثي الأبواب من هذه السيارة خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات خلال فصل الربيع من عام 2012، على أن يتبعه بعد ذلك موديل خماسي الأبواب يحمل اسم Sportback وكذلك سيارة نوتشباك على غرار النموذج الاختباري، الذي ظهر بمعرض جنيف خلال شهر مارس الماضي. ويَعد رئيس قسم التصميمات فولفغانغ إيغر بأن تأتي السيارة A3 بخطوط تصميمية رياضية وأكثر تميزاً.

ومن المتوقع أن ينخفض معدل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 20 % بفضل تجهيز السيارة A3 بنظام مكابح يعمل على استعادة طاقة الكبح وكذلك آلية تشغيل وإيقاف المحرك بالإضافة إلى بنية هيكلية خفيفة.


وعلاوة على ذلك فإن الشركة الألمانية تخطط لطرح موديل كهربائي بقوة 85 كيلووات/115 حصان، يمكنه قطع مسافة تصل إلى 150 كيلومتر، بالإضافة إلى موديل يعمل بمحرك هجين وسيارة مزودة بمنظومة دفع هجين Plug-in وكذلك موديل يعمل بمحرك غاز طبيعي.

ومَن لا يرغب في انتظار الموديلات المدمجة القادمة من جنوب ألمانيا، فسوف يجد لدى شركة ستروين موديلاً فاخراً جديداً في هذه الفئة؛ حيث تعتبر السيارة DS4 توليفة خاصة تجمع بين خصائص سيارات الأراضي الوعرة والكوبيه وموديلات الصالون الهاتشباك. وتعتمد السيارة رباعية الأبواب من الناحية التقنية على الموديل C4.

وأوضح شتيفان لوتزينكيرشن المتحدث الإعلامي باسم الشركة الفرنسية، أن السيارة تزخر - بجانب الخطوط التصميمية الملفتة للأنظار - بباقة من التجهيزات الفاخرة والمحركات القوية؛ حيث تغطي باقة المحركات، المكونة من ثلاثة بنزين واثنين ديزل، نطاق قوة يصل إلى 147 كيلووات/200 حصان.

ويأتي الجيل الثالث من السيارة فورد Focus، المتوافر حالياً في الموديل كومبي Turnier، بطابع أقل فخامة، ويوفر مزيداً من الرحابة مقارنة بالموديل خماسي الأبواب؛ حيث يمكن زيادة سعة حيز الأمتعة - وفقاً لما أعلنته شركة فورد - من 476 إلى 1516 لتر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل