المحتوى الرئيسى

شركة ابيار للتطوير العقاري تطفىء 5ر28 مليون دينار من خسائرها للسنة المالية 2010

06/22 12:51

الكويت - وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة ابيار للتطوير العقاري على قرار مجلس ادارة الشركة بشطب حوالي 5ر28 مليون دينار من خسائرها المتراكمة البالغة 1ر34 مليون دينار كما في 31 ديسمبر 2010.

وتم شطب هذه الخسائر مقابل احتياطي قانوني بمبلغ 1ر2 مليون دينار وعلاوة اصدار بقيمة 4ر26 مليون دينار بحيث تصبح خسائر الشركة مع اقفال الربع الثانية للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2011 حوالي 6ر5 مليون دينار بدون احتساب نتائجها المالية للربع الثاني من السنة الحالية.

وقال رئيس مجلس ادارة (ابيار) مرزوق الرشدان خلال انعقاد الجمعية العمومية غير العادية ان اطفاء الخسائر جاء بهدف "تنظيف" ميزانية الشركة من خسائر متراكمة سجلتها بعد اندلاع الازمة المالية العالمية التي اثرت سلبا على اداء الشركة لا سيما المشاريع المقامة في امارة دبي.

واضاف الرشدان انه تم اطفاء الخسائر عن طريق استخدام علاوات الاصدار التي تمتلكها الشركة موضحا انه تم اختيار هذا الوقت بالذات "بعد شعورنا بان السوق العقاري في العام الحالي اظهر اداء ايجابيا مقارنة مع الثلاث سنوات الماضية".

ولفت الى ان 70 في المئة من استثمارات الشركة موجهة الى سوق دبي العقاري و30 في المئة بالسوق المحلي مشددا على ان دبي اظهرت تحسنا نسبيا في حركة الاقتصاد لا سيما في مجال السياحة ما اثر بشكل ايجابي على حركة العقارات هناك وادى الى تحسن الاسعار ولو بشكل نسبي.

وعن توقعاته حول اسعار العقار في دبي قال الرشدان ان الازمة العقارية التي تعانيها الامارة ستمر "من عنق الزجاجة" بعد سنة من الان وان الاسوأ قد يتم اجتيازه حتى نهاية السنة الحالية لا سيما بعد الاخبار الايجابية عن اعادة هيلكة الديون على بعض شركات التطوير العقاري التابعة لحكومة دبي.

واوضح ان تحسن اسعار العقار في دبي مرتبط بما يستجد على الساحة الاقتصادية العالمية كون اكبر الشركات الاجنبية من بنوك ومؤسسات مالية مستثمرة في دبي "واذا لم يستجد اي طارىء عليها فستتحسن الاوضاع في دبي كثيرا".

وذكر الرشدان ان اطمئنان المستثمر لتوجهات حكومة دبي خصوصا باصلاح بعض الشركات الرائدة في مجال العقار هناك له الاثر الايجابي على توقعات المستثمرين والمطورين متمنيا ان تنتهي دبي نهائيا من تبعات الازمة العالمية خلال سنتين من الان.

وعلاوة على اطفاء الخسائر المتراكمة على (ابيار) فقد وافقت الجمعية العمومية غير العادية ايضا على زيادة رأسمال الشركة من حوالي 5ر105 مليون دينار الى ما يقارب 7ر110 مليون دينار بعد اخذ موافقة الجهات المختصة وفقا للقانون رقم 6 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل