المحتوى الرئيسى

شرف: هناك لغط في نقل تصريحاتي عن الانتخابات ومن مصلحتنا عودة الحياة السياسية لطبيعتها

06/22 12:49

أكد المهندس عصام شرف، رئيس الوزراء, أنه على تواصل مع العلماء المصريين في الداخل والخارج منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أن «العلماء من أهم أصول مصر البشرية، والعلاقات معهم تأتي في مصلحة نهضة مصر في المستقبل».

وأوضح أنه يسعى إلى تحقيق التنمية على أساس علمي، كما أن الحكومة الحالية والمجتمع المدني لديهما اهتمام بالعلماء لأن «البحث العلمي الذي يقود إلى التنمية، والإنتاج المبني على المعرفة هو المهم»، حسبما صرح لبرنامج العاشرة مساء, مع الإعلامية منى الشاذلي, مساء الثلاثاء.

وقال إن «معظم مشكلاتنا تأتى من ضعف التخطيط وليس من ضعف التنفيذ أو ضعف القدرات»، مضيفا أن الحكومة بصدد وضع خطة تنمية جديدة والاهتمام بالبحث العلمي في الفترة القادمة.

وتعليقا على مشروع الدكتور أحمد زويل، قال شرف: «حتى الآن مجلس الوزراء أعلن موافقته على المشروع وكذلك المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ولكن المشروع سيبدأ رسميا بعد التصديق عليه من قبل مجلس الشعب القادم».

ووصف شرف أن «حكومته تسلمت مهمتها وكان الشعب مهانا ومذلولا ومكبوتا»، قائلا: «لذلك كان لابد أن نستمع للشعب لمعرفة ما يريده، ولكن بعدما بدأ الوضع يستقر فأنا أرى أن الذي سيتظاهر للمطالبة بحقه سنقول له أهلا وسهلا، ولكن الذي سيتظاهر ليعطل مسيرة العمل أو ليخرب سنكون أكثر حسما معه، فالقانون يجرم المظاهرات التي تعطل مصالح الشعب».

وفيما يتعلق برأيه في تأجيل الانتخابات، أوضح شرف أن هناك «لغطا حدث» في نقل تصريحاته المتعلقة بإجراء الانتخابات البرلمانية، مشددا أن «من مصلحتنا أن ترجع الحياة السياسية إلى طبيعتها في أقرب فرصة»، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

وعند سؤاله عن مدى رضاه عن أداء حكومته، قال شرف: «نحن نعمل في ظروف استثنائية، استلمنا مصر وكان اقتصادها في مارس صفر والسياحة صفر، الآن في مصر هناك أكثر من مليون سائح، والتصدير زاد»، مشيرا إلى أن «آثار الثورة الاجتماعية والمعنوية قيمتها عالية جدا بالمقارنة بالآثار الاقتصادية السيئة لها».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل