المحتوى الرئيسى

الاتحاد للطيران توقع اتفاقية بـ 3 .1 مليار درهم مع رولز-رويس

06/22 12:17

دبى - توصلت شركة رولز-رويس، الشركة المتخصصة عالمياً في مجال أنظمة الطاقة، إلى اتفاق مع طيران الاتحاد، الناقل الرسمي لدولة الإمارات، لتقديم خدمات صيانة طويلة المدى وإدخال تحسينات جديدة على المحركات العاملة لدى الشركة، حيث بلغ قيمة العقد 360 مليون دولار أي ما يعادل ملياراً وثلاثمئة مليون درهم إماراتي .

وبموجب الاتفاق، سيحصل طيران الاتحاد على عقد الصيانة الشامل من رولز-رويس والمعروف باسم توتال كير (TotalCare) لخدمة محركات ترينت 700 التي تعمل على أربع طائرات ايرباص A330، بالإضافة إلى تمديد عقد الصيانة على نفس نوع المحركات والتي تعمل على 20 طائرة ايرباص A330 .

ومن ناحية أخرى، ستستخدم طيران الاتحاد التقنية الجديدة من رولز-رويس والمعروفة باسم الأداء المطور (EP) على ثلاثين محركاً من محركات ترينت 700 والذي سيؤدي إلى خفض نسبة استهلاك الوقود بنسبة 1 في المئة وسيؤدي أيضاً إلى خفض نسبة اصدار ثاني أوكسيد الكربون بمعدل 800 طن لكل طائرة في العام الواحد .

وقال جيمس هوغن، الرئيس التنفيذي لشركة طيران الاتحاد: يعد هذا الاتفاق اليوم بمثابة خطوة اضافية في الشراكة الاستراتيجية المتينة بين الناقل الوطني لدولة الإمارات وشركة رولز-رويس، ومن شأن هذا الاتفاق أن يقلل من نسبة استهلاك الوقود وأن يحقق توفيراً في النفقات .

ونحن في طيران الاتحاد ملتزمون بأدائنا الصديق للبيئة ولهذا نعتز بإضافة تقنية الأداء المطور (EP) الجديدة على محركات رولز-رويس .

ومن جهته، قال رئيس قسم الطيران المدني في رولز-رويس، مارك كنج: “لقد تم تصميم خدمات ما بعد البيع لدى رولز-رويس لتقديم قيمة حقيقية لعملائنا حول العالم لتمكينهم من إدارة اساطيلهم من الطائرات المدنية بطريقة فعالة . ملتزمون بتقديم الأفضل تقنياً عن طريق توظيف البحوث والاختبارات الحديثة في تطوير محركاتنا، حيث تأتي تقنيتنا الجديدة الأداء المطور (EP) لتعزّز من موقع محرك ترينت 700 القيادي بصفته المحرك الأكثر كفاءة في سوق المحركات المدنية” .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل