المحتوى الرئيسى

"مورجان ستانلى" تقرر عدم خفض تصنيف مؤشر البورصة المصرية

06/22 13:46

أعلنت مؤسسة مورجان ستانلى العالمية فى بيان لها، اليوم، عن أنه من خلال مراجعتها الدورية لمؤشرها المتعلق بالأسواق النامية والناشئة MSCIEmerging Market Index فقد تقرر عدم مراجعة تصنيفها للبورصة المصرية واستمراره كما هو.

أوضح البيان، أن البورصة المصرية عادت إلى العمل بشكل طبيعى بعد إغلاق 40 يوما عمل متتالى، نظرا للظروف السياسية التى أحاطت بالبلاد خلال تلك الفترة مشيرة إلى حفاظ السوق المصرية على جدارتة الاستثمارية ضمن مؤشر MSCIEmerging Market Index .

وأشار البيان إلى أنه لا توجد نقاط خلاف رئيسية أثيرت عن طريق المستثمرين العالميين المؤسسين مع التقدير للإطار التشغيلى للبورصة المصرية عندما تابعت استئنافها وبخصوص إمكانية الوصول للأسواق بصفة عامة وبالتالى فإن مؤسسة مورجان ستانلى العالمية قررت عدم مراجعة جدارة مؤشر مورغان ستانلى مصر فى مؤشر MSCIEmerging Market Index .

ومن جانبه أوضح محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لصناديق الاستثمار أن قرار عدم إعادة تصنيف السوق المصرية كسوق ناشئة Emerging Market يعكس تقييم أثر التغييرات الإيجابية التى استحدثت مؤخراً فى سوق بورصة مصر وقدرتها على معالجة القضايا التى تهم المستثمرين الدوليين فى مرحلة ما بعد عودة البورصة المصرية .

وأضاف أنه ينظر لهذا القرار باعتباره اعترافاً بالخطوات الايجابية التى قامت بها الجهات التنظيمية فى مصر تحقيقاً لمتطلبات MSCI وتلبيةً لحاجات المؤسسات الاستثمارية الدولية.

وأكد أن إدارة البورصة المصرية خلال الفترة الماضية عملت عن كثب مع الجهات التنظيمية وكافة الجهات ذات العلاقة ومن ضمنهم المستثمرين من أجل تحسين البنية التحتية للبورصة، مؤكدا على اقتناعه باستمرار جهودها لتطوير السوق، وأن التقدم الذى تحقق حتى الآن قد لقى اعترافا وتقديرا على مستوى الأوساط الاستثمارية الدولية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل