المحتوى الرئيسى

الاعـلان عن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية

06/22 16:00

محيط ـ عادل عبد الرحيم

صدق المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة على الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية ( حربية /بحرية/ جوية/ فنية عسكرية/ دفاع جوي /معهد فني ق م /معهد فني تمريض اناث ) من حملة الثانوية العامة والثانوية الازهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها .

صرح بذلك اللواء أح / عصمت مراد مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية خلال المؤتمر الصحفي الذي اعلن خلاله الشروط العامة للقبول كالأتى:

ان يكون الطالب مصري الجنسية ومن ابوين مصريين وليس عن طريق التجنس ، وان يكون حسن السير والسلوك والا يكون قد صدر ضده او احد اقاربه حتي الدرجة الرابعه حكما قضائيا في اي جريمة مخلة بالشرف أو تمس أمن وسلامة الوطن والقوات المسلحة ، على ألا يزيد سنه فى اول اكتوبر عن 22 سنة ، كما يشترط الا يكون متزوجا او سبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج اثناء الدراسة بالكلية او المعهد ، والا يكون قد استقال او فصل تأديبيا او لعدم اللياقة الطبية او عدم الصلاحية للحياة العسكرية من احدي الكليات او المعاهد العسكرية ، وان يجتاز الاختبارات والفحوصات الطبية التي يحددها مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية والمجلس الطبي العسكري وفقا للمستويات المقررة وان يجتاز الاختبار الشخصي ( كشف الهيئة ) وفقا لتقييم لجنة الاختبار والا يكون قد اعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية ، والا يكون قد مضي علي حصول الطالب علي شهادة الثانوية العامة اكثر من عامين بشرط ان يكون مقيدا باحدي الكليات او المعاهد ، أن يتعهد الطالب بالتضامن مع ولى امرة متضمنة بأداء نفقات الاختبارات والفحوصات الطبية فى حالة النجاح وعدم الرغبة فى الانضمام للكليات العسكرية ، وكذلك أداء النفقات التى تكلفها الطالب خلال المدة التى قضاها بالكلية ونفقات الفحوصات الطبية فى حالة استقالته أو فصله من الكلية .

وقد أضيف هذا العام إختبارين جديدين الاول فى المعلومات العامة عن مصر والاحداث الجارية والاخر فى اللغة العربية بما يضمن إلمام الطالب بكل ما يدور بالمجتمع وقياس قدرته على ادارة الحوار والتأثير فى الاخرين .

وعن الشروط الخاصة بكل كلية / معهد اضاف :

الكلية الحربية: تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة او الازهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والادبى بشرط ان لا يقل المجموع عن 60% فأكثر

الكلية البحرية : تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة بشرط ان يكون الطالب درس احدي مادتي الرياضة 1 او 2 والفيزياء والقسم العلمي من شهادة الثانوية الازهرية والشهادات المعادلة القسم العلمى بشرط الا يقل المجموع عن 60% .

الكلية الجوية : تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة او الازهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والادبى بشرط ان لا يقل المجموع عن 50% فأكثر .

الكلية الفنية العسكرية : تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة بشرط ان يكون الطالب درس الفيزياء والكيمياء و الرياضة 2 والقسم العلمي من شهادة الثانوية الازهرية والشهادات المعادلة بالقسم العلمى بشرط الا يقل المجموع عن 90% فأكثر .

كلية الدفاع الجوي : تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة بشرط ان يكون الطالب درس الفيزياء والرياضة 2 بشرط الا تقل النسبه المئوية لمادة الفيزياء عن 70% كما تقبل القسم العلمي من شهادة الثانوية الازهرية والشهادات المعادلة بشرط الا يقل المجموع الكلى عن 80% فأكثر .

اما المعهد الفني للقوات المسلحة : فيقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة القسم العلمي بشرط ان يكون المنهج شاملا احدي الرياضيتين 1-2 والفيزياء والقسم العلمي للثانوية الازهرية والشهادات المعادلة كما تقبل حملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات التابعة لوزارة التربية التعليم ومعهد الدنبسكو (الساليزيان الايطالى) تخصصات الكهرباء والميكانيكا, كما يقبل المعهد المقيدين فى دراسات اعلي من الشهادات المذكورة فى المجال الهندسى / التكنولوجى ويراعى شرط السن للحاصلين على هذه الشهادات أثناء التقدم وبمجموع عن 55% فأكثر للحاصلين علي الثانوية العامة و65% للحاصلين علي الثانوية الصناعية وما يعادلها .

المعهد الفني للتمريض اناث : يقبل الحاصلات علي شهادة الثانوية العامة بشرط دراسة مواد الفيزياء او الكيمياء مع الاحياء بشرط الا يقل المجموع عن 70% فأكثر .

علي ان لا يزيد السن للطلبة الحاصلين علي الثانوية العامة والازهرية والمعادلة والصناعية المتقدمين للالتحاق عن 22 سنة في 1 اكتوبر 2011 ، و24 سنة لطلبة كلية الضباط الاحتياط خريجي الجامعات المصرية بالكلية الحربية فقط والطلبة المقيدين في دراسات أعلى بالنسبة للمعهد الفني للقوات المسلحة .

على أن يتم سحب ملفات القبول من :

1 – مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة اعتبارا من يوم السبت 25 /6/2011 حتي الخميس الموافق 4/8/2011 .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل