المحتوى الرئيسى

مدير الكلية الحربية: الأولوية في القبول لأبناء الشهداء

06/22 15:43

كتب- أحمد رمضان:

نفى اللواء عصمت مراد، مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق الكليات العسكرية، وجود وساطات للقبول بالكليات العسكرية، قائلاً: "الواسطة الوحيدة هي أن يكون المتقدم ابن شهيد لمصر، ومات في أداء الواجب تجاه الوطن سواء كان في حروب 56 أو 67 أو 73 أو ثورة  25يناير أو غيرها"، مشيرًا إلى أنه ستتم إضافة أسئلة في اختبارات القبول حول الأحداث الجارية في مصر عقب ثورة يناير، كما لفت إلى أن أبناء سيناء من المحافظات المحظوظة التي تحتل نسبة متقدمة من حيث أعداد القبول بالكليات مقارنة بباقي المحافظات.

 

وأوضح- في مؤتمر صحفي، عقده ظهر اليوم؛ للإعلان عن نسب قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية- أن الالتزام الديني ليس معوقًا لالتحاق الطالب بالكليات العسكرية، بل قد يكون له النصيب الأعظم في القبول، خاصةً أن الخريجين ُيقْسِمون على "النصر أو الشهادة في سبيل الله".

 

وأضاف أن شروط القبول هي أن يكون الطالب مصري الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وألا تزيد سنه في أول أكتوبر 2011م على 22 سنة، وأن يكون حسن السير والسلوك، وأن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

 

وأوضح أنه سيتم اختبار الطلاب للمرة الأولى في المعلومات العامة حول مصر وتاريخها وكذلك اختبارات للقراءة والكتابة، لضمان تخريج ضابط ملمٍّ بكل الأمور التي تخص مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل