المحتوى الرئيسى

الصحف البريطانية: شاكيرا تناشد العالم دعم التعليم ومواجهة التمييز من إسرائيل.. وكاميرون يوبخ قادة الجيش البريطانى بشأن تصريحاتهم الصحفية حول ليبيا

06/22 10:55


التليجراف
شاكيرا تناشد العالم دعم التعليم ومواجهة التمييز من إسرائيل

فى إطار زيارتها لتل أبيب للمشاركة فى المؤتمر الرئاسى الإسرائيلى لعام 2011، برعاية وحضور الرئيس شيمون بيريز، قامت مغنية البوب الكولومبية وسفيرة النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة شاكيرا بدعم حملتها العالمية للتعليم بزيارة مدرسة بنات فلسطينية ـ إسرائيلية فى القدس.

وقد استهلت شاكيرا المؤتمر الرئاسى السنوى الثالث بمناشدة من أجل تعليم الأطفال فى جميع أنحاء العالم، وقالت إن الأراضى المقدسة هى أنسب مكان للحديث عن مدى ضرورة الاستثمار فى التعليم. وكانت مغنية البوب الشهيرة، 34 عاما، التى هى من أصل لبنانى قد أنشأت عدداً من المؤسسات الخيرية الخاصة بالنهوض بالتعليم.

وقالت شاكيرا خلال كلمتها بالمؤتمر: "إن أهم قرار يمكن اتخاذه ليجعل لنا غداً أفضل هو كيف نربى أطفالنا"، وأضافت: "كم سيكون من الرائع أن يتحرك العالم كفريق واحد، فهناك الكثير من التحديات التى تنتظرنا، وهذا هو الوقت المناسب لارتداء نفس القميص والفوز فى مبارتنا ضد التمييز وعدم المساواة والتفرقة".

أوباما يستعد للإعلان عن سحب 33 ألف جندى أمريكى من أفغانستان

تتجه التوقعات الغربية نحو إعلان الرئيس الأمريكى باراك أوباما إحراز تقدم كاف ضد متمردى حركة طالبان فى أفغانستان، لسحب 33 ألف جندى أمريكى من هناك على غضون 18 شهرا.

وتمشيا مع الاتفاقات التى توصل إليها أوباما مع رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، تتوقع صحيفة الديلى تليجراف أن يحدد الرئيس الأمريكى مسارا لإنهاء دور القوات القتالية لبلاده فى أفغانستان بنهاية 2014، وسحب معظم القوات المنتشرة، والتى تصل إلى 100 ألف جندى أمريكى.

وأشار مراسل الصحيفة البريطانية إلى أنه فى خطاب وطنى منتظر من البيت الأبيض، فإن أوباما سيؤكد أنه سيكون فى مصلحة الولايات المتحدة على المدى البعيد أن تبقى على بعض الوجود العسكرى فى أفغانستان لتوفير التدريب والإشراف للجيش الأفغانى.

ولفتت الصحيفة إلى أن خطة أوباما المتوقعة للانسحاب هذه ستتعارض مع رغبات الجنرال ديفيد بتريوس، قائد القوات الأمريكية المركزية فى المنطقة، الذى يفضل سحب عدد محدود من القوات خلال 2011 لا يتجاوز الـ 5 آلاف جندى.


الفايننشيال تايمز
كاميرون يوبخ قادة الجيش البريطانى بشأن تصريحاتهم الصحفية حول ليبيا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل