المحتوى الرئيسى

مكتب مجلس الأمة الكويتي يمنع عباس الشعبي من حضور الجلسات للأبد

06/22 10:49

الكويت - سعد العجمي

يعتبر عباس الشعبي أشهر شخصية سياسية كويتية في صفوف المواطنين، فهو يتواجد في كل الندوات السياسية والاعتصامات، ويحضر كذلك جميع جلسات مجلس الأمة، وكثيراً ما يتسبب في إيقاف الجلسات عندما يطلق صرخات حينما يتخذ المجلس قراراً لا يعجبه.

يوم الإثنين الماضي أصدر مكتب مجلس الأمة قراراً بعدم السماح له بدخول المجلس، نظراً لمشاغبته في الجلسة الأخيرة للبرلمان، ودخوله الدائم في جدل مع النواب.

ويستنكر عباس قرار منعه من دخول البرلمان، ويقول "هذا بيتي، أنا أقدم هنا من بعض الأعضاء"، وأصبح عباس يحاول اليوم من دون جدوى، لكنه يقول إنه سيعتزم اللجوء إلى القضاء متظلماً من قرار طرده.

ويؤكد عباس أنه بانتظار إنصاف المحكمة له والسماح له بالتواجد في الجلسات، وأنه سيواصل الحضور للمجلس في موعد الجلسات كل يوم.

مسلم البراك ينتقد المنع

وبحسب جريدة "السياسة" الكويتية أمس الثلاثاء، فإن حرس المجلس استمروا في منع عباس من دخول البرلمان لدى حضوره رفقة النائب مسلم البراك، وذلك تنفيذاً لقرار هيئة مكتب المجلس القاضي بمنعه من الدخول وسحب هويته بسبب مقاطعته أعمال جلسة مناقشة استجواب رئيس الوزراء، وصراخه معترضاً على طلب تحويل الجلسة إلى سرية، وتمكن الحراس بعد كر وفر من اقتياد الشعبي إلى خارج مبنى المجلس.

هذا الإجراء لم يرق للبراك الذي "استنكر" الحادثة، وقال في سياق توضيح وقائعها: "دخل عباس معي إلى استراحة النواب حيث كان يحمل ملفاتي الخاصة، ومن ثم وأثناء خروجه واتجاهه إلى مكتب السعدون لحق به الحرس وأخرجوه من المجلس", موضحاً أن عباس "سيأتي اليوم إلى المجلس رفقة محاميه وفي حال طرده مجدداً سيقوم بعمل محضر إثبات حالة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل