المحتوى الرئيسى

الصحف الإيرانية: معارضات واسعة لتولى نائب مقرب من مشائى منصب بالخارجية الإيرانية.. إيران تعمل على رفع مستوى الأمان فى مفاعل بوشهر قبل تشغيله

06/22 10:48

صحيفة كيهان
معارضات واسعة لتولى نائب مقرب من مشائى منصب بالخارجية الإيرانية

عارض حيدر مصلحى وزير الاستخبارات الإيرانى، تعيين وزير الخارجية للنائب محمد شريف ملك زاده المقرب من اسفنديار رحيم مشائى مدير مكتب نجاد فى رسالة بعثها لصالحى.

وأعرب نواب فى البرلمان عن إعتراضهم لتعيين ملك زاده فى منصب نائب وزير الخارجية، وطالبوا باستجواب صالحى فى جلسة علنية فى البرلمان وعزل ملك زاده من منصبه.

وقدم ملك زاده اليوم الثلاثاء، استقالته لصالحى الذى قبله بدوره.

صحيفة جمهورى إسلامى
إيران وأفغانستان توقعان بياناً مشتركاً

وقع أحمد وحيدى وزير الدفاع الإيرانى مع نظيره عبد الرحيم وردك وزير الدفاع الأفغانى، بيانا مشتركا فى ختام زيارته لأفغانستان.

وأشار البيان إلى المباحثات التى جرت بين وزيرا الدفاع الإيرانى والأفغانى والعلاقات القديمة التى تربط البلدين، مواطن التلاقى فى ثقافة البلدين.

وأكد البيان على أن البلدين لن يسمحا لأى دولة أخرى التدخل لإقامة لجنة الدفاع المشتركة التى تقام سنويا بالتناوب فى البلدين، كما أكد على تنمية العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون لمكافحة أى تهديد مشترك، وكذلك فى مجال تهريب المخدرات.

وكان قد زار وزير الخارجية الإيرانى أفغانستان على رأس وفد عسكرى أجرى خلالها مباحثات مع المسئولين الأفغان حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.

صحيفة رسالت
إيران تعمل على رفع مستوى الأمان فى مفاعل بوشهر قبل تشغيله

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل