المحتوى الرئيسى

معارك بالسنج والمطاوى.. والشرطة غائبة فى بولاق الدكرور

06/22 10:44

"سنج ومطاوى.. صرخات واستغاثات.. ولاحياة لمن تنادى" هكذا كان الوضع فى موقف السيارات ببولاق الدكرور، حرب شوارع لا تتوقف بين السائقين بعضهم البعض تارة، وبينهم وبين المواطنين تارة أخرى، لا صوت يعلو فوق صوت السلاح، ولا تلمح عيناك عسكرى شرطة واحد، والسائقون يرفعون شعار "من النهاردة ما فيش حكومة إحنا الحكومة".

"اليوم السابع" انتقل إلى موقف سيارات بولاق الدكرور، والذى يمتد على قرابة 300 متر، وبالرغم من هذه المساحة المحدودة إلا أن نظرك لا يستطيع أن يمتد لآخر الموقف، ليس لعدم وجود مصابيح إضاءة، وإنما بسبب الأتربة المتصاعدة من تحت الأقدام أثناء المشاجرات والكر والفر الذى شهده الموقف فى غياب تام للشرطة.

فى بداية الموقف توجد غرفة للشرطة مساحتها لا تتجاوز الثلاثة أمتار، إلا أن رجال الشرطة تركوها شيئا فشىء حتى استولى عليها بائع "فول" وشاى، لتلبية متطلبات السائقين من الطعام والمشروبات، ولا يكاد يمر يوم واحد دون وجود مصاب أو أكثر نتيجة المشاجرات الدامية التى تتم داخل الموقف بين البلطجية، وهو الأمر الذى جعل السائقين يستغلون الغياب الأمنى التام ويرفعون سعر التعريفة حتى وصلت للضعف بشعار "الدفع أو الضرب".

"محمد حسن 45 سنة موظف" أكد أن المواطنين يعانون الأمرين مما يحدث بموقف السيارات، لانتشار ظاهرة البلطجة والسرقة والتحرش الجنسى بالفتيات والنساء، كما أن السائقين يستغلون غياب الشرطة ويحولون الموقف إلى وكر لترويج وبيع وتعاطى نبات البانجو، وبالرغم من البلاغات والاستغاثات التى تقدم بها سكان المنطقة ضد هؤلاء البلطجية إلا أن الوضع لم يتغير كثيرا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل