المحتوى الرئيسى

محكمة بحرينية تحكم بالسجن المؤبد على 8 معارضين بتهمة التآمر

06/22 11:54

المنامة - محمد العرب

حكمت محكمة السلامة الوطنية في البحرين، وهي محكمة استثنائية، الأربعاء، على 8 معارضين بارزين شيعة بالسجن المؤبد فيما حكمت على 13 آخرين بالسجن بين سنتين و 15 سنة بتهمة التآمر على النظام، حسبما أعلنت وكالة أنباء البحرين. وتطلق المنامة على القضية اسم "مؤامرة قلب نظام الحكم في مملكة البحرين".

وشملت الأحكام 21 متهما بينهم 7 حوكموا غيابيا، وذلك على خلفية الحركة الاحتجاجية المطالبة بالتغيير التي انطلقت في المملكة في فبراير/شباط، وتدخلت السلطات لمنعها في منتصف مارس/أذار.

وحكم بالمؤبد على كل من عبدالوهاب حسين زعيم حركة وفا الشيعية، وحسن علي مشيمع (رئيس حركة حق)، ومحمد حبيب المقداد وعبدالجليل المقداد، وعبدالجليل السنكيس (حق)، وسعيد ميرزا احمد النوري، وعبدالهادي الخواجة (ناشط حقوقي)، اضافة الى سعيد شهاب الذي يُحاكم غيابيا.

وحكمت المحكمة على ابراهيم شريف، وهو سني ليبرالي يرأس حركة "وعد"، بالسجن خمس سنوات، ومثلها لصلاح الخواجة. والسجن عامين للحر يوسف الصميخ.

وصدر الحكم على 10 من اعضاء التنظيم بالسجن 15 سنة، وهم: عبدالهادي المخوضر وعبدالله المحروس ومحمد جواد ومحمد اسماعيل وعقيل الساري وعبدالرؤوف الشايب وعباس العمران وعلي مشيمع وعبدالغني خنجر وعلي له عبدالإمام.

ويعد حكم محكمة السلامة الوطنية الإبتدائية غير نهائي ويحق للمحكوم عليهم إستئناف الحكم الصادر بحقهم أمام محكمة السلامة الوطنية الإستئنافية خلال 15 يوما من تاريخ النطق بالحكم .

وحضر جلسة المحاكمة عدد من ممثلي جمعيات حقوق الإنسان في مملكة البحرين ، ومندوبين عن وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وعدد من أهالي المتهمين.

وعبّر المتهمون عن التحدي عقب صدور الحكم وتعهدوا بمواصلة المعارضة السلمية للأسرة المالكة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل