المحتوى الرئيسى

فاطمة العوا تقود حملة أبيها الانتخابية

06/22 12:12

القاهرة: بعد تداول رسالتها على المواقع الالكترونية والتي ايدت فيها ترشيح الدكتور محمد البرادعي لمنصب رئاسة الجمهورية ، قالت الدكتورة فاطمة محمد سليم العوا الاربعاء أنها كتبت تلك الرسالة التي تحمل عنوان "لماذا ننتخب الدكتور البرادعي" في عام 2009، من واقع معطيات اللحظة آن ذاك.

ونقلت صحيفة "الدستور الأصلى" عن ابنة الدكتور محمد سليم العوا قولها: "احتراما من الأب والمعلم والمفكر لما كتبت، رغم إختلافه مع كثير من تفاصيله، تفضل بوضعه على صفحته الإلكترونية ودعا إلى حوار فكري مع تلاميذه وأبنائه حول ما تضمنته الرسالة. وكان هذا في إطار حوارٍ حَكَم حياتنا الأسرية بكل فروعها وأصولها، حوار لم يتوقف منذ نعومة أظفارنا حرص عليه كل الحرص الأب السياسي والمفكر".

وأكدت على تجاوز الواقع السياسي بثورة 25 يناير المجيدة، لكل الإفتراضات والنظريات السياسة قبل الثورة، فقد هدمت الثورة كل ما كان قبلها، ودفنته بما لا يقبل الإحياء.

وأضافت العوا أن الواقع السياسى السديد لا يقوم بأستخدام ما قيل في وضع معين وإنزاله على وضع آخر مغاير له في كل الظروف. وشددت على أنه لا يصح ولا يجوز إخراج ما كتبت في رسالتها عن سياقه، واستخدامه في سياق الترشح للرئاسة,فلا تري العوا أية صلة إطلاقا بين ما تضمنته رسالتها عام 2009 داعية لدعم التغيير و بين وقوفها التام والكامل إلى جانب أبيها فيما أقدم عليه بعد حدوث التغيير الذي تمناه كل مصري بثورة 25 يناير، والفارق بين الأمرين جلي، لا يحتاج أصلا إلى بيان.

و تؤكد العوا إنها بوقتها وجهدها جزء من حملة أبيها الانتخابية... جندية من جنوده الكثر حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا.

وكان المفكر الاسلامي الدكتور محمد سليم العوا اعلن السبت الماضي ترشحه رسميا لرئاسة الجمهورية، حيث أوضح أنه "قد آن الأوان لرد الجميل لمصر وإعطائها بلا حدود".

وأضاف ان "كل مصري له الحق في التقدم لخدمة الوطن" مضيفا:"ليست المنافسة في الشأن المصري منافسة بين أشخاص، وليست مباراة من اجل الحصول على منصب ولا مطمع في جاه مرغوب ؛ وانما منافسة بين مشروعات يقدم بعضها الخير للوطن وآخرين يقدمون شرا.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الأربعاء , 22 - 6 - 2011 الساعة : 8:47 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الأربعاء , 22 - 6 - 2011 الساعة : 11:47 صباحاً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل