المحتوى الرئيسى

FBI يبدأ الهجوم على مواقع للهاكر

06/22 10:27

يبدو أن التهديدات الأمريكية بالتحركات الحازمة ضد المواقع والسيرفرات التي تستهدف شبكات أمريكية بعينها ، قد تحولت الى تحركات على أرض الواقع .

فقد نشر موقع MSNBC في تقرير بثه في الساعات الأولى من صباح اليوم  أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي المعروف باسم FBI قد شنّ هجوم مفاجيء على أحد الشركات التي تدير مجموعة من السيرفرات في ولاية فيرجينا – وهي شركة DigitalOne – وقام بإغلاق 3 سيرفرات على الأقل من خوادم الشركة ، مما تسبب في توقف عدد كبير من المواقع التابعة للشركة .

ورغم عدم صدور تقرير رسمي أو حتى تعليق من أجهزة FBI عن الواقعة الا أنه من المتوقع أن تكون هذه العملية السريعة هي رد فعل على عدد من هجمات القرصنة التي إستهدقت مصالح وشركات أمريكية خلال الأسابيع القليلة الماضية ، كان أخرها إختراق موقع وكالة المخابرات الأمريكية CIA نفسها .

وبإنتقال المواجهة من الانترنت الى أرض الواقع ، يبدوا الأمريكان جادون في تهديداتهم بالمواجهة الحاسمة ، التي ربما تصل الى رد عسكري حال حدوثها من خارج حدود امريكا .

ووفقاً لأحد موظفي الشركة التي تم إستهداف خوادمها ، فقد قال أن قوة من المباحث الفيدرالية إقتحمت مقر الشركة في الساعات الأولى من الصباح – على طريقة الأنظمة العربية وزوار الفجر – وتحفّظت على أوراق ومستندات خاصة بعملاء الشركة ، بالأضافة الى تعليق العمل ببعض خوادم الشركة ، مما تسبب في توقف 10 من مواقع عملاء الشركة على الأقل ، حسب وصفه .

وفي نفس السياق كتب موقع نيون تقرير عن نفس الواقعة ، ورجّح فيه أن يكون هذا الإجراء موجه بالأساس الى مجموعة الهاكر الشهيرة LulzSec المنسوب اليها المسئولية عن عدد كبير من هجمات القرصنة خلال الفترة الماضية .

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل