المحتوى الرئيسى

منصور عامر: الاستحواذ علي باقي اسهم العلمين للتعليم سيسهم في تنمية الساحل الشمالي

06/22 10:17

القاهرة  - اكد منصور عامر رئيس مجلس ادارة مجموعة عامر جروب القابضة (AMER)  ان توصية مجلس الادارة في قراراته الاخيرة بالاستحواذ علي 32.5% من اسهم شركة العلمين للتعليم والتنمية ياتي لان مجموعة عامر جروب تمتلك باقي الحصة وهناك رؤية من مجلس الادارة ان هذه الجامعة سيكون لها دور تنموي في الساحل الشمالي وتسويق مشروعات الشركة بالمنطقة.

واشار منصور عامر الي ان الجامعة ستغير طبيعة المنطقة لتحويلها  لمنطقة سكنية وسياحية طول العام حيث سيسهم في ايجاد موسم سياحي يبدا في سبتمبر وينتهي في يوليو ويعتمد بالأساس علي السياحة التعليمية.

وحول قرار مجلس الادارة بالمفاضلة بين شراء 101 مليون سهم خزينة او الاتجاه لتوزيع ارباح عن طريق توزيع اسهم مجانية بواقع سهم لكل سهمين اكد منصور عامر ان الشركة كانت قد توقفت عن شراء اسهم الخزينة لتوفير السيولة للمشروعات وقررنا ان تكون الجمعية العمومية للشركة هي صاحبة القرار ولكن مفهوم قرار مجلس الادارة ان المجلس يري تعديل القرار من شراء اسهم خزينة الي توزيع ارباح لا ن ذلك سيصب في صالح المساهمين والشركة حيث سيحصلون علي ارباح في صورة اسهم مجانية وكذلك سيتم تعلية راس المال بهذه الاسهم المجانية مما يسهم في توفير سيولة للشركة لتمويل مشروعاتها والاستمرار في سياستها التوسعية التي ستؤدي الي زيادة ارباح الشركة مستقبلا .

وكان مجلس ادارة شركة مجموعة عامر جروب القابضة قد قدم مقترحا سيعرض علي الجمعية العامة للشركة للمفاضلة بين المضي قدما في شراء اسهم الخزينة بحد اقصي 101 مليون سهم او العدول عن الاستمرار في شراء اسهم الخزينة واستخدام الارباح القابلة للتوزيع والظاهرة بالقوائم المالية في 2011 في تمويل زيادة رأسمال الشركة المصدر في حدود المرخص به عن طريق توزيع اسهم مجانية علي المساهمين للشركة بواقع سهم لكل سهمين.

واظهرت نتائج اعمال شركة مجموعه عامر القابضة المجمعة خلال الربع الاول من عام 2011 تحقيق صافي ربح قدرة 133.903 مليون جنية وحققت صافي ربح قدرة 557.080 مليون جنية خلال عام 2010.

وفوض المجلس رئيس مجلس ادارة الشركة في الدعوة للجمعية العامة العادية وتحديد بنود جدول الاعمال وكذلك دعوة الجمعية العامة غير العادية لتعديل المادتين 6 و7 من النظام الاساسي للشركة واضافة الي بنود اخري تطلبها الهيئة العامة الرقابة المالية وتحديد بنود جدول الاعمال لزيادة راسمال الشركة وذلك بعد اتخاذ الإجراءات القانونية بشان ذلك لدي الهيئة العامة للرقابة المالية تطبيقا لأحكام المادة 16 من قواعد القيد واستصدار موافقة الهيئة.
من ناحية اخري قرر مجلس ادارة شركة مجموعة عامر القابضة التصديق علي استحواذ الشركة علي نسبة 32.5% من اسهم الشركاء في شركة العلمين للتعليم والتنمية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل