المحتوى الرئيسى

الإخوان تستضيف 15 حزبًا لإقرار التحالف الانتخابى

06/22 12:11

الإخوان تستضيف 15 حزبًا لإقرار التحالف الانتخابى

استضاف حزب الحرية والعدالة عددا من الأحزاب والقوى السياسية بمقر الحزب بالمنيل لإقرار مبادرة التحالف الانتخابى والآليات الخاصة بها.

وقال الدكتور عصام العريان رئيس الحزب «إن هذا الاجتماع الذى يعد الثانى بين الجماعة ومجموعة الأحزاب السياسية شهد ارتفاع عدد هذه الأحزاب إلى 15 حزبا بعد انضمام حزب الجبهة الديمقراطية، وحزبين آخرين».

وقال العريان إن التحالف يهدف إلى دعم المواطنة وتنسيق العمل ومحاربة كل أشكال العنف الانتخابى.

وردا على سؤال حول انضمام أحزاب للتحالف كانت جزءا من نظام مبارك السابق، قال العريان «هناك محاولة لكى تكون مصر للجميع»، موضحا أن الأحزاب التى لها سابقة مع النظام السابق سيحكم عليها الشعب من خلال صندوق الانتخابات…» ونحن نثق فى حكم الشعب.

وأبدى العريان تفهمه لاعتذار حزب المصريين الأحرار عن الانضمام للتحالف: «ذلك كله يأتى فى إطار التنافس المحموم ويكون للشعب فرصة للاختيار بين أكثر من تحالف».

وحول إمكانية اتفاق التحالف على مرشح رئاسى واحد قال «هذا سابق لأوانه ولكنه سيأتى فى مرحلة لاحقة بعد حصول التحالف على الأغلبية فى البرلمان وبعدها سنفكر فى التوافق على مرشح رئاسى واحد حتى تكتمل المنظومة».

الأحزاب المشاركة فى الاجتماع هى الحرية والعدالة، والحزب الناصرى، وحزب الوفد، والتجمع، والجبهة الديمقراطية، والذى كان قد هاجم رئيسه أسامه الغزالى حرب، التحالف فى تصريحات صحفية سابقة.

كما شارك فى الاجتماع أحزاب الوسط، والعمل، ومصر الحرية، والعربى الاشتراكى، والجيل، والنور السلفى، والتوحيد القومى، والغد، والحضارة والتكنولوجيا، والحضارة، بينما انسحب العدل احتجاجا على وجود أحزاب فى التحالف، وصفها عبدالمنعم إمام ممثل الحزب، بأنها كانت محلل للنظام السابق.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=18457

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على

موقع تويتر

أو عبر موقع فيسبوك.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل