المحتوى الرئيسى

مصرع واصابة 4 من رجال الشرطة بالعريش

06/22 09:39

لقى شرطى مصرعه ، وأصيب 3 رجال شرطة آخرين - من بينهم ضابط برتبة نقيب - فجر اليوم الثلاثاء بطلقات نارية

 

وأكد شهود العيان أن مجموعة من الملثمين المسلحين استهدفوا رجال الشرطة .. حيث كانوا يستقلون سيارتان نصف نقل حاملين الأسلحة الآلية وأطلقوا النار على رجال الشرطة .. مما أدى الى مصرع الشرطى محمد حسنى ابراهيم ( 31 عاما).

كما أصيب كل من نقيب شرطة محمد إبراهيم الخولي ( 29 عاما ) ، شرطى عبدالسلام حامد عبدالله ( 20 عاما ) شرطى يحيى إبراهيم عبدالمنعم ( 20 عاما ) .

وقال أن أحد المصابين ضابط برتبة نقيب وأن رصاصة واحدة على الاقل أصابته في الفخذ. وقال الشهود ان من الممكن أن يكون أحد المهاجمين أصيب خلال فرارهم. وتم نقل جثة الشرطى القتيل والمصابين الى مستشفى العريش .

وقال شاهد ان الرصاص أعطب الدراجة النارية لكن مسلحا كان يركبها قفز في الشاحنة خلال انسحاب زملائه.

ورجح سكان أن يكون الهجوم ردا من بدو على حملات أمنية في المحافظة شملت خلال الاسبوعين الماضيين القبض على أكثر من 50 مطلوبا بينهم سجناء فروا خلال انفلات أمني صاحب الانتفاضة الشعبية التي أسقطت الرئيس حسني مبارك في فبراير الماضي.

وقبل أسابيع زار رئيس الوزراء عصام شرف محافظة جنوب سيناء واجتمع مع مشايخ القبائل في شبه الجزيرة ووعد ببحث مطالبهم. ويقول بدو ان الحكومة لم تنفذ الوعود لكن الحكومة تقول انها بدأت تنفيذها.

ويقول البدو انهم ممنوعون منذ عهد مبارك من العمل في قطاعي السياحة والبترول بجنوب سيناء وان شباب البدو محرومون من الالتحاق بكلية الشرطة.

وألقت الشرطة القبض على ألوف البدو بعد سلسلة تفجيرات في منتجعات سياحية بمحافظة جنوب سيناء بين عامي 2004 و2006 مما أى الى مقتل أكثر من مئة بينهم سائحون أجانب.

وحاولت حكومة مبارك تحسين الامن في المنطقة وأفرجت عن بعض المعتقلين لكن التوتر تجدد ووقعت اشتباكات دامية بين البدو والشرطة في شمال سيناء خلال الاحتجاجات التي أسقطت مبارك.

أخبار مرتبطة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل