المحتوى الرئيسى

التحقيق في امتلاك سكرتير مبارك سبعة مليارات جنيه

06/22 09:30

القاهرة: سلمت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة الأربعاء تقريرا حول ثروة وممتلكات جمال عبد العزيز رئيس السكرتارية الخاصة برئيس الجمهورية السابق حسني مبارك‏ إلى جهاز الكسب غير المشروع، والتى قدرت بنحو سبعة مليارات جنيه.

وجاء فى التقرير أن زوجة عبد العزيز تمتلك أسهما فى 36 شركة أغلبها مشاركة مع رجل الأعمال أحمد بهجت في شركات "دريم لاند"، وخمس شركات فى المنيا للرخام، والنسيج، والموبيليا، والمفروشات.

وشملت الممتلكات أيضا فيلتين فى قرية الربوع بأبشواي علي بحيرة قارون بالفيوم، وكذلك 24 قطعة أرض بمساحات كبيرة بمنطقة دريم لاند فى السادس من أكتوبر، إضافة إلى مشاركة زوجته وابنتيه في قرية بشرم الشيخ علي سبعة آلاف متر.

ويمتلك رئيس السكرتارية عمارة من خمسة طوابق فى النزهة الجديدة إضافة إلى ست شقق بمصر الجديدة، كما يشارك زوجته في شركة "فينوس" لاستيراد وتصدير القمح ربح من ورائها ملايين الجنيهات جراء قيامها بعدة صفقات لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

وفى قضية أخري، قام جهاز الكسب غير المشروع الثلاثاء بمواجهة زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق بتقارير لجان الخبراء التى قدرت حجم ممتلكاتهم من قصور وفيلل وأراضي، وقررت إعادته إلى سجن طرة بعد ساعات من التحقيق معه.

وواصل الجهاز تحقيقاته حول ثروة الوزير المتوفي كمال الشاذلي حيث التقى المستشار بهاء الدكروري رئيس لجنة الفحص أمس بمسئولي جهاز مدينة السادس من أكتوبر للتحقيق فى حصوله علي عدد من قطع الأراضي بالمدينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل